اعلان

كيف تبنى خطة رجيم البحر الأبيض المتوسط لفقدان الوزن؟

حمية البحر الأبيض المتوسط
حمية البحر الأبيض المتوسط

يتبع بعض الأشخاص الكثير من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، وقد تكون صارمة وقاسية، حيث يمنع الفرد الكثير من الأطعمة لحرصهم على إنقاص الوزن، ولكن ظهرت أنظمة حمية البحر المتوسط، والبعض قد يتسائل أهميتها في إنقاص الوزن، وما الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.حمية البحر الأبيض المتوسط

كشف موقع' هيلث لاين' أنه يعتمد النظام الغذائي المتوسطي على الأطعمة التقليدية التي اعتاد الناس تناولها في بلدان، مثل: إيطاليا واليونان في عام 1960، حيث لاحظ الباحثون أن هؤلاء الأشخاص يتمتعون بصحة جيدة مقارنة بالأمريكيين ولديهم مخاطر منخفضة للإصابة بالعديد من أمراض نمط الحياة.

أظهرت العديد من الدراسات الآن أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​يمكن أن تسبب فقدان الوزن وتساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية ومرض السكري من النوع 2 والوفاة المبكرة.

لا توجد طريقة واحدة صحيحة لاتباع حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث توجد العديد من البلدان حول البحر الأبيض المتوسط ​​وقد يكون الناس في مناطق مختلفة قد تناولوا أطعمة مختلفة

وأكد الموقع على العديد من الأطعمة التي يمكن تناولها وهي:

1- يمكنك أكل الخضار والفواكه والمكسرات والبذور والبقوليات والبطاطس والحبوب الكاملة والخبز والأعشاب والتوابل والأسماك والمأكولات البحرية وزيت الزيتون البكر الممتاز.

2- تناول الطعام باعتدال: يجب أن تتناول الدواجن والبيض والجبن والزبادي باعتدال.

3- نادرا ما تأكل: اللحوم الحمراء.

4- لا تأكل: المشروبات المحلاة بالسكر والسكريات المضافة واللحوم المصنعة والحبوب المكررة والزيوت المكررة والأطعمة المصنعة الأخرى، يجب تجنب الأطعمة والمكونات غير الصحية، مثل السكر المضاف، الصودا والحلويات والآيس كريم وسكر المائدة وغيرها الكثير.

الحبوب المكررة: الخبز الأبيض ، والمكرونة المصنوعة من القمح المكرر

5- الدهون المتحولة: توجد في المارجرين والأطعمة المصنعة المختلفة. الزيوت المكررة: زيت فول الصويا وزيت الكانولا وزيت بذرة القطن وغيرها.

6- اللحوم المصنعة: النقانق المصنعة، النقانق.

7- الأطعمة المصنعة بدرجة عالية: أي شيء يحمل علامة قليل الدسم أو 'نظام غذائي أو يبدو أنه تم تصنيعه في مصنع.

8- يجب عليك قراءة ملصقات الأطعمة بعناية إذا كنت ترغب في تجنب هذه المكونات غير الصحية.

9- الأطعمة التي يجب تناولها تحديدًا الأطعمة التي تنتمي إلى حمية البحر الأبيض المتوسط ​​أمر مثير للجدل ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى وجود مثل هذا الاختلاف بين البلدان المختلفة.

حمية البحر الأبيض المتوسط

10- يعتبر النظام الغذائي الذي تم فحصه في معظم الدراسات غني بالأطعمة النباتية الصحية ومنخفض نسبيًا في الأطعمة الحيوانية. ومع ذلك ، يوصى بتناول الأسماك والمأكولات البحرية مرتين على الأقل في الأسبوع.

يتضمن نمط الحياة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​أيضًا نشاطًا بدنيًا منتظمًا ومشاركة الوجبات مع أشخاص آخرين والاستمتاع بالحياة.

11 يجب أن تبني نظامك الغذائي على هذه الأطعمة المتوسطية الصحية غير المصنعة: الخضار مثل الطماطم ، البروكلي ، اللفت ، السبانخ ، البصل ، القرنبيط ، الجزر ، براعم بروكسل ، الخيار

12- الفواكه:

التفاح ، الموز ، البرتقال ، الكمثرى ، الفراولة ، العنب ، التمر والتين والبطيخ والخوخ

. المكسرات والبذور: اللوز والجوز وجوز المكاديميا والبندق والكاجو وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين

13- البقوليات:

الفاصوليا ، البازلاء ، العدس ، البقول ، الفول السوداني ، الحمص

14- الدرنات : البطاطا ، البطاطا الحلوة ، اللفت ، اليام

15- الحبوب الكاملة: الشوفان الكامل ، الأرز البني ، الجاودار ، الشعير ، الذرة ، الحنطة السوداء ، القمح الكامل ، الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والمكرونة.

16- الأسماك والمأكولات البحرية: السلمون ، السردين ، السلمون المرقط ، التونة ، الماكريل ، الجمبري ، المحار ، البطلينوس ، السلطعون ، بلح البحر

17- الدواجن: الدجاج ، البط ، الديك الرومي

18- البيض: الدجاج والسمان وبيض البط. الألبان: الجبن ، الزبادي ، الزبادي اليوناني

الأعشاب والتوابل: الثوم ، الريحان ، النعناع ، إكليل الجبل ، المريمية ، جوزة الطيب ، القرفة ، الفلفل

19- الدهون الصحية: زيت الزيتون البكر الممتاز ، الزيتون ، الأفوكادو وزيت الأفوكادو. الأطعمة الكاملة المكونة من عنصر واحد هي مفتاح الصحة الجيدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح