المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

5 نصائح للعناية بالقدمين خلال فصل الخريف

أهل مصر
العناية بالقدمين
العناية بالقدمين

اقترب موسم الشتاء، ويؤثر الطقس البارد على القدمين، ما يجعل قدمك جافا، ومع التغير المستمر من البرد إلى دفء الجوارب والأحذية التي يمكن أن تهدد صحة قدميك، يصبح من المهم للغاية رعاية قدميك خلال فصل الشتاء.

ومن المهم الاعتناء بأقدمنا خلال فصل الشتاء تحديداً تجنباً لجفاف الجلد.

ويقدم "أهل مصر"، في السطور التالية، نصائح هامة للحفاظ على القدمين من الجفاف:

1- اغسلها جيدًا

تميل قدميك إلى أن تصبح جافة وخشنة خلال الشتاء، لذلك يجب لإزالة خلايا الجلد الميتة "الشوائب والخشونة" من قدميك، فرك الجزيئات الخشنة، ويفضل أن تقشر قدميك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

2- استخدام مرطب

قد تؤدي الأقدام الجافة خلال فصل الشتاء إلى مشاكل جلدية مختلفة، والحفاظ على قدميك رطبة أمر مهم لذلك يجب وضع كمية كبيرة من المرطب على قدميك كل يوم للحصول على أقدام ناعمة وملساء.

3- ارتداء الجوارب المريحة

تعتبر الجوارب الراعي الرسمي لفصل الشتاء، وبما أنه سيتم تغطية قدميك كثيرًا، اختر الجوارب التي تجعل قدميك سعيدة، والذهاب للمواد الطبيعية مثل القطن وتجنب الجوارب الاصطناعية.

4- نقع القدم في الماء الساخن

يوفر نقع القدم في الماء الساخن قدرًا كبيرًا من الراحة لقدميك، فقم بنقع قدميك في الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق واسحب قدمك بعد ذلك، مع وضع بعض المرطبات، وتحصل على أقدام ناعمة ونضرة في أي وقت من الأوقات.

5- تدليك القدمين

عندما تقوم بتدليك قدميك، فإنك تزيد الدورة الدموية وتحسن نسيج الجلد وتعزز ليونة قدميك لذلك مرة واحدة في الأسبوع، قم بتدليك قدميك بزيت جوز الهند من 10-15 دقيقة.

اعلان
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الكاميرون وكاب فيردي (1-1) في كأس أمم إفريقيا (لحظة بلحظة)| كاب فيردى بسجل التعادل