اعلان

3 طرق لتحسين قوة ذاكرة طفلك

طرق لتحسين ذاكرة الأطفال
طرق لتحسين ذاكرة الأطفال

تعد الذاكرة جزءًا مهمًا من بناء أساس متين للتعلم ، سواء في الفصل الدراسي أو خارجه، ويمكن أن يساعد امتلاك ذاكرة رائعة لطفلك على الأداء بشكل أفضل في المدرسة، والأداء الجيد في الاختبارات، وتحقيق درجات أفضل، وستوضح السطور القادمة طرق لتحسين الذاكرة عند طفلك.

كشف موقع' اكسفورد' أن مهارات الذاكرة الحادة ليست شيئًا يولد الناس به، فهذه المهارات تتطور وتتحسن كلما تم استخدامها، مثل أي مهارة أخرى، فإن الممارسة تجعلها مثالية.

تنقسم الذاكرة الفعالة إلى قسمين:

1- ذاكرة قصيرة المدي

تساعد الذاكرة قصيرة المدى الطلاب على معالجة المعلومات الجديدة واسترجاعها حتى يتمكنوا من معالجة المهمة المطروحة، يتم نقل هذه المعلومات إلى ذاكرة الطالب طويلة المدى ، حيث تساعده على تطوير فهم أعمق للموضوع.

2- ذاكرة طويلة المدى

يواجه الطلاب الذين يعانون من مشاكل الذاكرة صعوبة في تنظيم المعلومات وتطوير فهم هادف للموضوع، يمكن أن يتسبب ذلك في تخلف الأطفال عن الركب في الفصل ، مما يؤدي إلى صراعات مستمرة في الفصل.

يوجد عددًا من استراتيجيات الذاكرة للأطفال التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تحسين ذاكرة طفلك قصيرة المدى وطويلة المدى.

طرق لتحسين ذاكرة الطفل

1- شجع الأسئلة

يعتبرفهم الموضوع هو الخطوة الأولى لتكون قادرًا على تذكر المادة، حيث يساعد تشجيع طفلك على طرح الأسئلة على ضمان تطوير فهم أعمق للموضوع، حيث يساعد هذا أيضًا الطلاب على تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات.

2- إنشاء الإيقاعات والأغاني

ساعد طفلك في صنع قافية أو قصيدة أو أغنية من المعلومات التي يتعلمها، حيث أن أدمغتنا مصممة لتذكر الموسيقى والأنماط ، لذا فإن استخدام الموسيقى أو القوافي يمكن أن يساعد طفلك على تحسين ذاكرته والتذكر.

3- اجعل التعلم مثيرًا

شجع حماس طفلك للتعلم من خلال الذهاب في رحلة إلى المكتبة للاطلاع على الكتب أو مقاطع الفيديو حول مواضيع مختلفة، . يمكنك أيضًا زيارة متحف أو معرض فني. إذا كان طفلك مهتمًا بالمواد التي يتعلمها ، فسيكون من الأسهل تذكرها في المستقبل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باير ليفركوزن و أتالانتا (0-1) بنهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووووووول أول لـ أتالانتا