إليك هذه الزيوت الطبيعية لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء

أهل مصر
زيوت طبيعية للبشرة
زيوت طبيعية للبشرة

في أشهر الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة تزداد مشكلة جفاف البشرة، حيث يؤدي مستويات الرطوبة المنخفضة والهواء البارد والحرارة الداخلية الجافة إلى حرمان البشرة من الرطوبة التي تحتاجها، وهو الأمر الذي يجعلها تبدو أقل إشراقا من المعتاد، لذلك هناك عدد من الزيوت الطبيعية التي يجب أن تحرصي على استخدامها في فصل الشتاء، حيث إنها تساعد على محاربة جفاف البشرة في ذلك الوقت من العام.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر" أهم الزيوت الطبيعية لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء.

زيت طبيعية لمحاربة جفاف البشرة

زيت بذور السمسم

ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام زيت بذور السمسم في فصل الشتاء، وهو زيت خفيف وعديم الرائحة ويمتصه الجلد بسهولة، كما أنه غني بالعناصر الغذائية وله خصائص علاجية لجميع مشكلات البشرة.

زيت الزيتون

يشار إليه بأسم "سائل الذهب"، وخاصة زيت الزيتون البكر الممتاز، فهو مغذي للغاية ومفيد للبشرة، وهو يستخدم في المقام الأول تغذية وترطيب الجلد بشكل فائق، ويحتوي على العديد من الفيتامين والمعادن، وينصح به أطباء الجلد للبشرة خلال فصل الشتاء.

زيت اللوز

إنه مفيد بشكل خاص للبشرة شديدة الجفاف، ويقلل من الحكة والوجع والجفاف خلال أِهر الشتاء، ويقال أنه مهدئ ومالج لجميع مشكلات البشرة، ويحتوي على أحماض دهنية تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وشفاء الجلد المتشقق والملتهب خلال فصل الشتاء.

زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الجوجوبا على عدد من الفيتامينات التي تساعد في ترميم البشرة والتحكم في إفرازاتها، كما أنه يحتوي على عدد من المعادن مثل الزنك والنحاس ، وزيت الجوجوبا له تركيب كيميائي مماثل لزيت الجلد الطبيعي، وهو الأمر الذي يساعد في امتصاصه بسهولة في الجلد، كما أنها يقلل أيضا من احمرار الجلد الناتج عن الجفاف.

زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت المثالية للبشرة الجافة أو الحساسة، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعزز وظائف خلايا البشرة وتقلل التهاب البشرة.