نصائح لتفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار بعد المصيف

أهل مصر
تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

تعاني الكثيرات من الفتيات من مشكلة اسمرار البشرة في الصيف بسبب التعرض لأشعة الشمس الحارقة في هذا الوقت من العام، ويزداد الأمر سوءً عند العودة من المصيف، وهو الأمر الذي يجعل كل واحدة منهن تبحث عن أفضل الطرق التي تساعدها في التخلص من اسمرار البشرة بعد المصيف، وإعادة تفتيح بشرتها وتوحيد لونها مرة أخرى، خاصة لو كانت ينتظرها مناسبة هامة وترغب في الظهور بشكل مميز وجذاب.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، نصائح لتفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار بعد المصيف.

نصائح لتفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار

التقشير

خذي حماما ثم قومي بعمل تقشير لبشرتك، وهذا يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسبب اسمرار البشرة، ويمكنك استخدام مقشر طبيعي مثل السكر وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم تدليك بشرتك بالمزيج في شكل حركات دائرية بلطف.

حمام بخار

تساعد حمام البخار الدافئ في تنشيط الدورة الدموية في البشرة وتفتيح الجلد والتخلص من الاسمرار، كما أنه أيضا يساعد في عملية إزالة الجلد الميت عند تقشير البشرة.

تفتيح البشرة

رطبي بشرتك بزيت الأطفال

يمكن أن يساعد ترطيب بشرتك بزيت الأطفال على التخلص من اسمرار البشرة، قومي بدهن بشرتك بأي نوع من زيوت الأطفال التي لا تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، وانتظري 30 دقيقة حتى تمتصه البشرة، بعدها يمكنك غسل بشرتك بالماء الفاتر.

عصير الليمون

يمكن أن يساعد بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، في علاج اسمرار البشرة وتفتيحها، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي، كما أنه عنصر شائع في الكثير من كريمات تفتيح البشرة.

صودا الخبز

صودا الخبز مادة كاشطة ويمكن أن تزيل خلايا الجلد الميتة، وتساعد أيضا في تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار، كل ما عليك مزج صودا الخبز مع زيت جوز الهند، ثم تدليك بشرتك بالمزيج، وبعد خمس دقائق قومي بغسل وجهك.

عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بحبس 7 متهمين في واقعة وفاة الصيدلي ولاء بحلوان