اعلان

كيفية العناية بشعرك في الحر والرطوبة العالية.. نصائح آمنة وفعالة

العناية بالشعر
العناية بالشعر

يتعرض الشعر لمشكلات كثيرة في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والحر والرطوبة، لهذا يحتاج الشعر إلى عناية واهتمام من نوع خاص في هذا الوقت من العام، وهناك عدد من النصائح الآمنة والفعالة التي تساعد في العناية بالشعر في الحر والرطوبة العالية، لحمايته من الجفاف والضعف والتقصف، بدلًا من إنفاق أموال كثيرة على منتجات العناية بالشعر التي يمكن أن تؤثر عليه بشكل سلبي، بسبب أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية العناية بشعرك في الحر والرطوبة العالية، نصائح آمنة وفعالة.

كيفية العناية بشعرك في الحر والرطوبة العالية

جففى شعرك

جففي شعرك دائمًا في الهواء، حيث الماء الموجود في جذر الشعر يتبخر عند تجفيفه بمجفف الشعر ويخرج من الجذر مسببًا تكسر الشعر.

شامبو وبلسم مناسبين للشعر

تزيد الرطوبة من تجعد الشعر، لذلك يفضل اختيار أنواع شامبو وبلسم خالي من الكبريتات، يمكنك أيضًا تجربة تنعيم الشعر بعد غسله للحفاظ على نعومته لفترة أطول.

الترطيب

الترطيب العميق باستخدام أقنعة الشعر أو زيوت الشعر مرة واحدة في الأسبوع أو أسبوعين متبوعة بمنشفة ساخنة، يساعد في تحسين جودة الشعر وتقليل التجعد، لذلك حافظي على ترطيب شعرك.

العناية بالشعر العناية بالشعر

الامتناع عن علاجات الشعر

تجنبي علاجات الشعر مثل الصبغة والتمويج والفرد التي تضر بالشعر، حيث يمكن أن تؤدي هذه العلاجات إلى إضعاف الشعر بشكل أكبر.

تناول الأكل الصحى

تغذية الجسم من الداخل بالفواكه والخضروات الموسمية والمحلية يضمن الترطيب من الداخل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على شعر صحي كما يمكن أن يساعد دمج الأطعمة مثل بذور عباد الشمس وبذور اليقطين والسالمون والزنجبيل والأفوكادو والزبادي اليوناني والتوت الأسود واللحوم العضوية والعدس واتباع نظام غذائي غني بالبروتين في الحفاظ على حجم شعرك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل