نصائح مثالية تساعدك في إنجاز مهامك في المطبخ.. سهلة وبسيطة

سيدة في المطبخ
سيدة في المطبخ

يعتبر المطبخ مملكة الأم وهو أكثر غرفة تقضي في الكثير من الوقت، لتحضير الأكلات الشهية واللذيذة لأفراد أسرتها، لكن هناك عدد من النصائح التي يمكن تجربتها في المطبخ عند تحضير الطعام، والتي تساعدك في إنجاز جميع مهامك في المطبخ في أسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح مثالية تساعدك في إنجاز مهامك في المطبخ، وهي سهلة وبسيطة.

نصائح تساعدك في إنجاز مهامك في المطبخ

غسل اليدين قبل الطهي

لتجنب انتشار البكتيريا على المائدة أو تنتقل إلى طعامك، يفضل غسل يديكِ قبل الطهي، وإذا كنتِ ترغبي في تحضير أطعمة أخرى بعد تحضير أطعمة مثل اللحوم أو البيض النيئ فيجب عليكِ غسل يديكِ مرة أخرى.

شطف أدوات المطبخ جيدًا

عند الطهي يفضل استخدام ملاعق طهي مختلفة أو أدوات أخرى للمكونات الخام والمكونات التي تطبخيها، حيث يمنع هذا هذا البكتيريا من الانتشار عن غير قصد إلى الأطباق الأخرى.

الاهتمام بالنظافة والترتيب

يعتبر التنظيف من الأمور اليومية التي يجب القيام بها بعد الطهي والشواء والخبز، وهذا لا يخلق جوًا لطيفًا فحسب بل يجعل من الصعب أيضًا على عث الطعام والآفات الأخرى أن تنتقل إلى الداخل.

سيدة في المطبخسيدة في المطبخ

تخزين الأطعمة النيئة والمطبوخة

يفضل تخصيص رفًا في الثلاجة للأطعمة المطبوخة، وآخر للأطعمة النيئة، حيث يمنع هذا انتقال البكتيريا مثل السالمونيلا من المكونات النيئة إلى المطبوخة.

ملاحظة سلسلة التبريد للأطعمة المجمدة

إزالة التجميد قليلًا قد يكون كافيًا لإفساد الأسماك المجمدة لذا تأكدي من عدم انقطاع سلسلة التبريد بين الشراء والتخزين في الفريزر.

مدة صلاحية المنتجات الغذائية

إذا انتهت صلاحية الدقيق فلا داعي للقلق فهو لا يزال صالحًا للأكل، ولكن بالنسبة للمنتجات الحيوانية يجب عليكِ دائمًا إلقاء نظرة على تاريخ انتهاء الصلاحية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل