إحمي صحتك وإشربي مياة معدنية نقية من صنع يديكي

صورة موضوعية

مع انتشار المياة الملوثة المليئة بالفيروسات والبكتيريا تحرص على أم على شرب أطفالها وأسرتها مياه نقية خالية من أي شوائب تجنبًا للعديد من الأمراض التي قد تصيب الإنسان نتيجة شرب مياه ملوثة ومن أبرزها الكبد وفيروس سي، لذلك يقدم لكي "أهل مصر" طريقة تجعلى من خلالها المياه كالمعدنية بخطوات بسيطة من صنع يديكي.

طريقة تنقية الماء من الشوائب وتتمثل في عدة خطوات:

ضعي الماء المراد تنقيته في وعاء كبير على نار عالية جدا ففي مرحلة غليان الماء ستموت كل أنواع البكتريا التي تعيش في الماء وهو ما يقلل كثيرا فرصة اصابتنا بالأمراض.

عند مشاهدة فقاعات بدأت تظهر من الماء فهذا يدل ان الماء قد تم غليانه تماما ولكن نتركها حتى تسخن وتصل لأعلى درجة غليان ونتركها أكثر حتى تقتل كل أنواع الكائنات الحية المتراكمة بها.

اتركي المياه على النار فيما بعد الغليان من 1 إلى 3 دقائق فهي تطهر كل ما بها بالشكل الكافي وتزيل الكثير من المواد الكيميائية العالقة بها.

ارفعي الاناء من على النار واتركيه يهدأ واستخدمي أقراص خاصة لتنقية المياه فهناك الكثير من أنواع الأقراص التي تباع في الصيدليات وهي مخصصة لتوفير تنقية أفضل للماء ومن أشهرها أقراص اليود.

صفي المياه من أي جزيئات تعيش فيه وذلك من خلال سكب المياه من الوعاء للزجاجات من خلال قماش فالقماش هنا يعمل كمصفاة جيدة تزيل الكثير من الجزيئات التي تسكن في الماء.

ثم وزعي المياه في زجاجات معقمة صالحة للشرب واستمتعي بمياه نقية لكي ولأسرتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير اقتصادي: زيادة جذب الاستثمارات الأجنبية يشكل استقرارا للقطاع البترولي