اعلان

ننشر برنامج الفعاليات الثقافية بمعرض عمّان الدولي للكتاب

معرض عمان للكتاب
معرض عمان للكتاب
كتب :

مع بدء فعاليات معرض عمّان الدولي للكتاب أمس الأربعاء الذي تم اختيار فلسطين فيه كضيف شرف في دورته السادسة عشر، بدأت فعاليات المعرض بحفل إطلاق الفعاليات الثقافية الفلسطينية مروان عبادو "النمسا" أمس الأربعاء، الساعة التاسعة والنصف مساءً في المركز الثقافي، كما سيتم تكريم شخصية معرض فلسطين الدولي العاشر وهو الكاتب والمترجم صالح علماني وقدم الحفل غدير سعيد حذادين.

أما عن جدول الأمسيات الثقافية والفعاليات فهو كالتالي:

29 سبتمبر

ندوة "العلاقات الفلسطينية الأردنية التواصل الثقافي"، وهي الندوة التي سيشارك فيها الدكتور إيهاب بسيسو، والدكتور عادل الطوبسي، ويدير الندوة الدكتور صلاح حرار، اليوم الخميس في تمام الثامنة والنصف مساء حتى العاشرة في قاعة الندوات.

30 سبتمبر

ندوة "تداعيات النكبة في الرواية الفلسطينية"، بمشاركة يحيى يخلف، ومحمد علي طه، ويديرها خالد الحروب، يوم الجمعة في تمام السادسة والنصف مساءً حتى السابعة والنصف في قاعة الندوات، لتليها في نفس القاعة ندوة أخرى بعنوان "الترجمة الإبداعية، الضرورة، التحديات وسلطة النص"، ويشارك فيها صالح علماني، وإبراهيم أبو هشهش، وسامر أبو هواش، ويديرها وليد السويركي من الساعة الثامنة حتى التاسعة مساءً.

1 أكتوبر

"حفل إطلاق موسوعة الرواد بالتعاون مع دائرة الإعلام والثقافة، الشارقة"، يشارك فيها الباحث والكاتب جهاد صالح، يوم السبت في تمام الخامسة مساء في جناح دولة فلسطين ضيف الشرف، وفي نفس اليوم هناك ندوة أخرى بعنوان "تحديات الهوية الوطنية الفلسطينية في المنفى"، يشارك فيها الدكتور ياسر سليمان معالي، ويديرها الدكتور إبراهيم السعافين من الثامنة حتى التاسعة مساء في قاعة الندوات.

2 أكتوبر

"التراث المادي وغير المادي في القدس وبيت لحم كعاصمتين للثقافة العربية والإسلامية"، يشارك فيها عزام أبو السعود، وخليل شوكة، وخلدون بشارة، وعصام جحا، ويدير الندوة يوسف الترتوري يوم الأحد في تمام الساعة السادية والنصف حتى السابعة والنصف في قاعة الندوات.

3 أكتوبر

"القدس والشباب.. الكتابة من القدس"، يشارك فيها كل من عارف الحسيني، وعيسى القواسمي، وخالدة غوشة، ونسب أديب حسين، ويديرها حسين نشوان يزم الإثنين من السادسة والنصف مساء حتى السابعة والنصف في قاعة الندوات، تليها "أمسية شعرية" يشارك فيها كل من خالد الناصري، وفاتنة الغرة، وعلاء الغول، وعثمان حسين، وغياث المدهون، ويديرها نضال برفان من التاسعة حتى العاشرة مساءً في قاعة النداوت.

4 أكتوبر

"القدس والشباب.. المؤسسات المقدسية، التحديات وآفاق المستقبل"، يشارك فيها كل من رانيا إلياس، وخالد الخطيب، وعامر خليل، ويديرها الدكتور ربحي عليان يوم الثلاثاء من الساعة السادسة والنصف حتى السابعة والنصف في قاعة الندوات.

5 أكتوبر

"دور المتاحف في المشهد الثقافي الفلسطيني"، يشارك فيها كل من الدكتور يوسف النتشة، ويوسف أبو طاعة، وسامح خضر، ويديرها حسين دعسة يوم الأربعاء من الخامسة حتى السادسة مساءً في قاعة النداوت، يليها ندوة "المكان والهوية في أدب الشباب" التي شارك فيها كل من ناجي الناجي، وميرفت جمعة، ومحمود جودة، وطارق عسراوي، ويديرها أكرم مسلم يوم الأربعاء من الساعة السادسة والنصف حتى السابعة والنصف مساء في قاعة الندوات.

6 أكتوبر

"دور المرأة الفلسطينية في المشهد الثقافي الوطني والعربي"، ويشارك فيها كل من لطيفة يوسف، وهنيدة غانم، وروز شوملي، ويدير الندوة الدكتور المتوكل طه يوم الخميس من الثامنة حتى التاسعة مساءً في قاعة الندوات.

7 أكتوبر

"أمسية شعرية يشارك فيها كل من علي أبو عجمية، وبدر عثمان، وعمر زيادة، وحسام معروف، وهند جودة، ومحمود ماضي، ويدير الندوة زهير أبو شايب يوم الجمعة من الثامنة حتى التاسعة والنصف مساء في قاعة الندوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات