"سكوتك تحرش".. حملة جديدة تهاجم المتسترين عن التحرش (صور)

حملة سكوتك تحرش
حملة سكوتك تحرش

التحرش آفة كبيرة بلي مجتمعنا المصري بها منذ عدة سنوات، لعدة أسباب سردتها بعض الإحصائيات والدراسات التحليلية، ووضحت مدى تأثيره على الصحة الجسدية والنفسية للنساء والفتيات وتمكنه من مجتمعنا بنسب كبيرة ومفجعة، الأمر الذي استدعى مبادرات حكومية وغير حكومية للوقوف بقوة وحزم ضده.

تحت شعار "سكوتك تحرش" أطلقت مصورة مصرية تدعى مروة راغب، حملة جديدة تضاف إلى مصاف الحملات والمبادرات الشبابية التي تقوم بها شابات في المجتمع المصري من أجل التعبير عن خطورة التحرش وتأثيره على النساء والفتيات، ومن خلال الحملة التقطت مروة عدة صور للموديلز "نور صبري" و"نورهان محمد" يجسدان نموذجين لفتاتين مختلفتين في المظهر والشكل.

والتقطت عدسة مروة راغب بعض الصور المعبرة عن أساليب التحرش المختلفة وسكوت المجتمع وتستره عليه. وقامت كل من نور صبري ونورهان محمد بتجسيد دور امرأتين بسيتطين، واحدة محجبة، والآخرى بدون حجاب وكلتهما تتعرضن للتحرش في مختلف مواقفهن اليومية.

بدأ التحرش من سوق الخضراوات إلى المواصلات العامة وصولاً لمكان عملهما، كما كشفت هذه الصور عن السبب الأساسي في ذلك وهو رؤية المجتمع لذلك وكتمانه، ونشر كل من فريق العمل هذه الصور مع هاشتاج #سكوتك_تحرش.

وعبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قالت المصورة مروة راغب "السبب مش في لبسي وشكلي السبب مش في وجودي في المجتمع، سكوتك ممكن يكون هو السبب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«من ليفربول إلى ميت عقبة».. أوفاي إيجاريا في مران الزمالك لبدء الاختبارات الفنية