اعلان

«أهل مصر» تكشف أجور نجوم رمضان

محمد رمضان
كتب : احمد على

يبدو أن ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه المواطن البسيط لم يقتصر فقط على المنتجات والسلع الغذائية، بل وصل أيضا إلى نجوم الفن، حيث تشير بورصة أجور نجوم دراما رمضان هذا العام إلى ارتفاع كبير في أجورهم مقارنة بالعام الماضي، منهم من استغل نجاحاته السابقه في فرض كلمته على المنتجين الذين رضخوا في النهايه لشروطهم المالية.

مع النجاح الذي يحققه النجم يرتفع أجره، فالنجم محمد رمضان يعيش فترات نجاح غير مسبوقه في السينما والمسرح والدراما، وغادة عبد الرازق التي ترفع أجرها كل عام بنسبه 20 % من أجرها السابق، ونيللى كريم ومي عز الدين.

قاعدة النجاح ليست مطردة، فهناك نجوم تقليدون دائمًا أجورهم ارتفعت بصرف النظر عن نجاح أو فشل أعمالهم، وهم نجوم الدراما التقليدين أمثال يحيى الفخراني ويسرا وإلهام شاهين ومحمود عبد العزيز، ويبقى الزعيم عادل إمام حالة خاصة جدًا، فهو صاحب أكبر رقم يتقاضه نجم عربي على مدار تاريخ الدراما العربية.

"أهل مصر" تكشف في السطور القادمة أجور النجوم في أعمالهم المتتظر عرضها في رمضان المقبل

الزعيم

يظل الفنان الكبير عادل أمام هو الأعلى أجرًا في تاريخ الدراما العربية، فقد وصل أجره إلى 30 مليون جنيه، بواقع مليون جنيه عن كل حلقة، من حلقات مسلسله الجديد "مأمون وشركاه"، رغم التفاوت الفني في مستوى مسلسلاته الأربعة التي قدمها وهي فرقه ناجي عطالله والعراف وأستاذ ورئيس قسم وصاحب السعادة، والتي لم تحقق نفس الإقبال الجماهيري.

غادة عبد الرازق

والتي عادت إلى المنتجة مها سليم بعد انفصال عدة سنوات لتتقاضى 16 مليون جنيه في مسلسل "الخانكة"، بعد أن تقاضت العام الماضي 13 مليون جنيه عن اخر مسلسلاتها "الكابوس".

يسرا

رغم ابتعادها عن الدراما الرمضانية لأكثر من عامين، وأيضًا السينما، إلا أنها تظل هي النجمة يسرا، حيث تقاضت عن مسلسلها "فوق مستوى الشبهات" من المنتج جمال العدل 12 مليون جنيه.

مي عز الدين

جاء نجاح مسلسلها "حاله عشق" العام الماضي فرصة لتطلب زيادة أجرها من المنتج محمود شميس، والذي رفض زيادة أجرها، فاضطرت إلى التعاقد مع المنتج ممدوح شاهين، وحصلت نظير بطولة العمل على 8 ملايين جنيه بزياده 2 مليون جنيه عن العام الماضي.

إلهام شاهين

من نجوم الدراما التقليديين، ورغم ابتعادها العام الماضي، إلا أنها ظلت محتفظه بأجرها وقيمته 9 ملايين جنيه، ن المنتج محمود شميش مقابل المشاركة فى الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية".

ليلى علوى

إحدى النجمات الكبار في الدراما المصرية، لم ترفع أجرها عما تتقاضه في الأعوام السابقة، فقد تقاضت 8 ملايين جنيه عن مسلسلها "هي ودافستى".

لطيفة

رغم أن لها تجربة فاشلة في السينما مع المخرج يوسف شاهين "سكوت هنصور"، لكنها تقاضت أجرًا قيمته 7 ملايين جنيه عن مسلسلها الجديد "كلمه سر".

نيللى كريم

تعد نيللى كريم هى النجمة الأولى وسيدة دراما رمضان، منذ ثلاثه أعوام، بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها مسلسلاتها "ذات " و"سجن النساء" و"تحت السيطرة"، ورفعت أجرها بزيادة مليون جنيه كلَّ عام ليصل أجرها الآن عن مسلسلها الجديد "سقوط حر" إلى 10 ملايين جنيه.

منى زكي

رغم غيابها عن الدراما لأكثر من 4 سنوات منذ مسلسل "آسيا" لكنها تقاضت أجرًا قدره 8 ملايين جنيه عن مسلسلها الحالي "أفراح القبه ".

رانيا يوسف

فرضت نجاحاتها الأخيرة في الدراما رفع أجرها ليصل إلى 6 ملايين جنيه، حيث تشارك بمسلسلات "سبع أرواح" و"أفراح القبة" و"ليلة".

الفخراني

يعد الفخرانى أحد أبرز عتاولة الدراما المصرية، ودائمًا أعماله تحقق نجاحات، وبرغم غيابه عن الدراما الرمضانية العام الماضي لكنه يظلُّ محتفظًا باجره بقيمه 16 مليون جنيه.

الساحر

رغم أن مشاركات النجم محمود عبد العزيز قليلة في الدراما، حيث قدم باب الخلق، وجبل الحلال، يظل الساحر محتفظًا بأجره استنادًا إلى تاريخه السينمائي، حيث تقاضى أجرًا قدرة 15 مليون جنيه عن مسلسل "راس الغول".

أجور الشباب

وارتفع أجر الفنان يوسف الشريف ليصل إلى 4 ملايين جنيه عن مسلسله الجديد القيصر، كما ارتفع أجر الفنان طارق لطفي بعد النجاح الكبير الذي حققه فى مسلسل "بعد البداية"، ليصل إلى 5 ملايين جنيه في مسلسله الحالي " شهادة ميلاد"، وتقاضى أمير كرارة 3 ملايين جنيه عن مسلسل "الطبال"، كما حصل عمرو يوسف على 3 ملايين جنيه عن مسلسل "جراند أوتيل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة مصر| بث مباشر مباراة إسبانيا والدومينيكان في أولمبياد باريس 2024