وزير القوى العاملة: رفع مستوى مراكز التدريب المهني لاستيعاب الكفاءات

كتب :

شدد وزير القوى العاملة محمد سعفان، علي ضرورة رفع مستوى مراكز التدريب المهني لاستيعاب وتدريب الكفاءات المطلوبة لسوق العمل، وخفض معدلات البطالة لتصل إلى المعدلات العالمية، وزيادة معدل استيعاب العمالة المصرية في الأسواق الداخلية والخارجية برفع كفاءة العامل الحرفي والمهني.

وقال سعفان خلال رئاسته، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس إدارة صندوق التدريب بديوان عام الوزارة: "إن الصندوق عليه مسئولية كبيرة في هذه المرحلة، ليعمل بفلسفة ورؤية جديدة ليطور من منظومة التدريب والتشغيل في إطار نظام متكامل وشامل مع خلق نظام عام للتدريب من أجل التشغيل يتميز بالمهنية والكفاءة والفعالية، للإسهام في تنفيذ خطة الحكومة حتي عام 2018، والتنمية المستدامة 2030".

ووجه بضرورة تحديث البرامج التدريبية والمناهج الدراسية للتدريب المهني، وبمتابعة مراكز التدريب بصفة مستمرة، لإعداد العامل الماهر وربط التدريب باحتياجات سوق العمل، بعد عزوف بعض الشباب عن التدريب المهني بسبب قلة قيمة مصروف الجيب الذي يحصل عليه المتدرب عن كل يوم تدريب، مؤكدا أن الحلول يجب أن تكون من الواقع الذي نعيشه، والعمل علي سد هذه الفجوة بأي شكل حتى لو لزم الأمر تغيير لائحة التدريب المهني، وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بأهمية وجود العامل الفني الذي يسهم في المشروعات الاستثمارية المستقبلية.

وطلب سعفان من أعضاء مجلس إدارة الصندوق إعداد رؤيتهم في باب التدريب في مسودة مشروع قانون العمل، تمهيدا لرفعها للجنة التشريعية المختصة بإعداد المشروع، حتي يخرج متكاملا في هذا الخصوص.

ومن ناحية أخري ترأس سعفان اجتماع مجلس إدارة صندوق الخدمات الاجتماعية والصحية والثقافية، وطالب بإعداد رؤية لتفعيل دور الصندوق لتنفيذ أغراضه وعرضها في الجلسة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البنك التجاري الدولي- مصر يفرض رسوم 2% على شحن المحافظ الإلكترونية