محافظة القاهرة تكرم أوائل المسابقة الدينية

كتب :

قام القائم بأعمال محافظ القاهرة اللواء أحمد تيمور، اليوم، بتكريم 95 طالبا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة بجوائز مالية وشهادات تقدير ومصاحف لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية، التي تقيمها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في إطار حرصها على ترسيخ الوازع الديني والأخلاقي في نفوس النشء من طلبة مراحل التعليم المختلفة (ابتدائي- إعدادي- ثانوي).

وتنقسم المسابقة إلى مستويين، خاص يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملا بالتفسير، وآخر عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة، حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن، والمرحلة الإعدادية تشمل حفظ 5 أجزاء من القرآن، أما المرحلة الابتدائية تتضمن حفظ جزأين من القرآن، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النبوية والشخصيات الإسلامية لكل المستويات.

وأشار "تيمور" إلى أن الهدف من تنظيم المسابقات وتكريم الفائزين بها خاصة المسابقات الدينية هو نشر مباديء الدين الصحيحة والمعتدلة وإزكاء روح التنافس بين أبنائنا من الطلبة والطالبات وترسيخ الوازع الديني في نفوسهم بعيدا عن التطرف والأفكار المغلوطة، موجها الشكر لأولياء أمور الطلبة على دعمهم لأبنائهم.

وأكد تيمور، أن أهمية التربية الدينية في نجاح الفرد في حياته العملية والعلمية والذي سينعكس بدوره على تقدم المجتمع بأكمله، منوها بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 248 طالبا وطالبة بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم وتحديد المراكز الأولى بمدرسة الخديوية الثانوية.

وقد فاز 23 طالبا وطالبة في المستوى الخاص، حيث فاز الطالب خالد محمد عاشور بالمركز الأول، وفاز 20 طالبا وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية، و25 طالبا وطالبة في المرحلة الإعدادية، و27 طالبا وطالبة بالمرحلة الإبتدائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البنك التجاري الدولي- مصر يفرض رسوم 2% على شحن المحافظ الإلكترونية