"التعاون الاسلامي" ترحب بترشيح الحجار رئيسا لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني
كتب :

ثمن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، الجهود المشهودة التي بذلها الدكتور أحمد محمد علي منذ تأسيس البنك الإسلامي للتنمية عام 1975 وترؤسه له إلى أن أصبح البنك، وهو احد اجهزة المنظمة المتخصصة، من أكبر المجموعات التمويلية على مستوى العالم في مجال التنمية الدولية، وحصوله على التصنيف الائتماني AAA.

وعبر مدني - فى بيان مساء اليوم - عن صادق تقديره لما مثّله الدكتور احمد محمد علي من قدرة وكفاءة وقيادة ودأب في إطلاق ودعم برامج ومشاريع منظمة التعاون الاسلامي الانمائية، وفي مكافحة الفقر، وتعزيز التبادل التجاري بين الدول الأعضاء، وفي خدمة الجاليات المسلمة في الدول غير الأعضاء، وبلورة أدوات العمل الإسلامي المصرفي والعديد من الاعمال الاقتصادية والتنموية.

ورحب الأمين العام بقرار المملكة العربية السعودية تقديم ترشيح الدكتور بندر بن محمد حجار لرئاسة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إلى مجلس محافظي البنك المقرر عقده في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، خلال الفترة 14 ــ 19 مايو الحالى.

وأعرب عن ثقته باستمرار التنسيق والتعاون بين الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مختلف المجالات بما يعزز العمل الإسلامي المشترك ويصب في صالح الأمة والشعوب الإسلامية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً