وزيرة الهجرة: نحرص على ربط المصريين بالخارج بمصر

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
كتب :

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اهتمام الدولة بدعم روابط وصلات المصريين بالخارج بالوطن الأم والاستفادة من العقول المهاجرة وحل جميع العقبات ومشاكل أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين المقيمين بالخارج.

وقالت مكرم إنها بحثت مع وزير الثقافة حلمي النمنم ترتيبات احتفالية أبناء المصريين بالخارج الدارسين بجامعات مصر في 13 يونيو المقبل بمشاركة 4 وزراء، لافتة إلى أن نحو مائتي طالب من أبناء الجيل الثاني والثالث للجاليات المصرية في الخارج يدرسون في الجامعات الأجنبية بمصر فى محاولة من أسرهم لربطهم بوطنهم والتعرف على ذويهم الذين لا يزالون يعيشون في مصر.

ووصفت نتائج لقائها بحلمي النمنم بالإيجابية والمثمرة، بحثا خلاله تفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارتين، حيث وافق وزير الثقافة على إقامة عدد من الأنشطة الثقافية لأبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين المقيمين بالخارج ممن يحملون جنسية مزدوجة، وذلك فى إطار اهتمام الدولة المصرية بكل أبنائها فى الداخل والخارج.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إن الوزارة تعد لمبادرة تعريف هؤلاء الطلاب بوطنهم مصر ليصبحوا سفراء حقيقيين داخل مجتمعاتهم الأجنبية، باعتبارهم جزءا منها، مشيرة إلى أن عدد من هؤلاء الطلاب يحملون الجنسيات الكندية والبريطانية.

وأضافت إن الاحتفالية ستتضمن إفطارا جماعيا وعرضا عن أبرز المشروعات التنموية بمصر والنماذج الشابة الناجحة واحتفالية بدار الأوبرا، مؤكدة أنه سيتم تنظيم برامج وزيارات للقاهرة الإسلامية ومبني الأديان بالفسطاط والحسين وشارع المعز، بالإضافة إلى برنامج لزيارة مجلس النواب يتعرفون خلاله على طبيعة عمل السلطة التشريعية، فضلا عن زيارة مشروع قناة السويس الجديدة.

وأوضحت أن وزارة الهجرة، بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة، سوف تلتقي هؤلاء الطلاب خلال شهر رمضان للتعرف على أفكارهم وكيفية استغلالها لإحداث تنمية حقيقية وعمل جذب سياحي نحو وطنهم، لما يملكه هؤلاء الطلاب أصدقاء، عاشوا معهم وتربوا بينهم فى الدول التي يحملون جنسيتها، الأمر الذي يجعل من تجربتهم الشخصية عن مصر تجربة موثوق فيها، لافتة إلى أن العام المقبل سيتم توجيه الدعوة إلى الأصدقاء المقربين لهؤلاء الطلاب لزيارة مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً