للمرة الأولى.. البابا تواضروس في الكويت قريبًا

القس بولس حليم
كتب :

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية للأقباط الأرثوذكس يعتزم زيارة دولة الكويت قريبًا في موعد لم يتحدد بعد.

وأضاف: إن البابا سوف يدشن كنيسة تابعة للكنيسة الأرثوذكسية هناك، خلال زيارته، وإن ذلك سيتم وفق جدول الزيارة.

وتاتي زيارة البابا تواضروس للكويت استجابة لدعوة رسمية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

وكان البابا قد أكد في وقت سابق خلال حوار أجرته معه صحيفة الرأي الكويتية، مؤخرا إنه سيزور الكويت قريبًا في زيارة هي الأولى منذ تجليسه في 2012، مشيرًا إلى أن الكويت بلد شقيق لا يٌنكر دوره الداعم لمصر خلال السنوات الماضية.

وتقع الكويت ضمن إبراشيات الكرسي الأورشليمي بالقدس، الذي يضم فلسطين و لبنان والأردن و العراق و سوريا و الكويت.

إلى ذلك، عقدت كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس الأنبا رويس بمملكة البحرين نهاية الأسبوع الماضي، مؤتمر للجالية القبطية بالبحرين والسعودية، حاضر في المؤتمر القمص بولس جورج كاهن كنيسة القديس مرقس الرسول بمصر الجديدة.

وفي وقت سابق، شاركت الكنيسة الأرثوذكسية بالبحرين في اللقاء الذي عقده سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالعاصمة المنامة، دار خلال اللقاء حوار حول التسامح الديني بالبحرين حيث أكد ممثل الكنيسة القبطية القس رويس جورج أن العاهل البحريني منح أرضا لإنشاء كنيسة للأقباط فى البلاد وأضاف أن الكنيسة ستتكون من ثلاثة طوابق فتتسع لنحو 3000 شخص حيث من المنتظر أن تخدم اكثر من 1500 عائله قبطية تقيم فى البحرين والسعودية، خاصة والأقباط بالبحرين كانوا في أشد الاحتياج أن يكون لهم مقر دائم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً