سفير مصر بباريس: هناك تعاون تام بين مصر وفرنسا لكشف ملابسات حادث الطائرة

سفير مصر بفرنسا السفير إيهاب بدوى
كتب :

أكد سفير مصر بفرنسا السفير إيهاب بدوى أن هناك تعاونًا تامًّا بين السلطات المصرية والفرنسية للعثور على طائرة مصر للطيران “باريس-القاهرة” التى اختفت فجر اليوم الخميس فوق مياه البحر المتوسط.

وأشار السفير المصرى إلى الاتصال الهاتفى الذى جرى صباح اليوم بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى وفرانسوا أولاند وكذلك بين وزيرى الخارجية سامح شكرى وجون مارك ايرولت والذى تم خلالهما التأكيد على مواصلة التنسيق والتعاون للوقوف على كل ملابسات حادث اختفاء الطائرة.

وأعرب السفير بدوى عن خالص تعازيه لأسر ضحايا طائرة مصر للطيران وللشعب والحكومة الفرنسية، مشيرا إلى بذل السلطات المصرية قصارى جهدها للوقوف على ملابسات حادث الطائرة وإطلاع أهالى الضحايا بكل المعلومات المتاحة.

وحول احتمال تعرض الطائرة لعمل إرهابى، قال السفير المصرى إنه لا يمكن فى الوقت الراهن ترجيح أو استبعاد أى فرضية، داعيا إلى انتظار نتائج البحث التى تقوم بها مصر وفرنسا واليونان ودول أخرى، مؤكدا أن التحقيقات ستكشف بالقطع عن ملابسات اختفاء الطائرة.

وفيما يتعلق بالمعلومات حول العثور عن أجزاء من حطام الطائرة، أكد بدوى أن السفارة المصرية بأثينا تلقت اتصالا من السلطات اليونانية بشأن العثور عن حطام لونه ابيض وازرق وهذا يتفق إلى حد كبير مع ألوان طائرات مصر للطيران.

وعن تداعيات هذه الماساة على مصر، عبر السفير المصرى عن أمله الا يؤثر هذا الحادث على قطاع السياحة المصرى، مشيرا إلى أن حوادث الطيران من الممكن أن تحدث فى مصر أو فرنسا أو أى مكان أخر، مذكرا بأن حادث الطائرة الروسية قد وقع بعد إقلاعها من الأراضى المصرية إلا أنه فى هذه المرة وقع بعد إقلاعها من الأراضى الفرنسية.

وحول التدابير الأمنية بمطار القاهرة، قال السفير المصرى إن طاقم الطائرة المصرية المفقودة كان يضم ثلاثة أفراد أمن وذلك فى إطار الإجراءات الأمنية المشددة التى اتخذتها مصر مؤخرا لتأمين مطارتها ورحلات الطيران.

ولفت السفير بدوى إلى أن الطائرة المنكوبة ليست قديمة وهى من خط الإنتاج فى نوفمبر 2003، مضيفا أن قائد الطائرة ومساعده مشهود لهما بالكفاءة حيث أن الاول أنجز ستة آلاف ساعة طيران بينما قام الثانى بأربع آلاف ساعة.

يشار إلى أن السفير إيهاب بدوى كان قد توجه، فى وقت سابق اليوم، إلى خلية الأزمات المشكلة بمطار “شارل دو جول” بالعاصمة باريس للالتقاء بأسر الضحايا من المصريين والفرنسيين وأعراب عن تضامنه الكامل معهم وتوفير الرعايا اللازمة لهم.

يذكر أن طائرة مصر الطيران MS804 القادمة من باريس إلى القاهرة كانت تقل ٦٦ راكبا بينهم ٣٠ مصريا و١٥ فرنسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً