وزيرالدفاع الإسرائيلي يستقيل من منصبه

وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون
كتب :

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون، اليوم الجمعة استقالته من منصبه، وأنه استقال من الحكومة والكنيست وسيأخذ استراحة لفترة من الحياة السياسية.

وقال الوزير الإسرائيلي المستقيل، وفق ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم: "لقد وجدت نفسي في مجادلات سياسية صعبة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول القيم الأساسية..وللأسف، هناك سياسيون كبار في بلدنا اختاروا التحريض وفصل شرائح المجتمع الإسرائيلي عن بعضها البعض، بدلا من توحيدها وربطها. أجد أنه من غير المقبول أن نكون مقسمين بسبب السخرية وشهوة السلطة، ولقد عبرت مرارا عن رأيي في هذه المسألة من منطلق الحرص على مستقبل كل من الجيل الحالي في إسرائيل وتلك التي ستتبع".

وأضاف "يجب على أولئك الذين يقودون القيام بذلك على أساس الأخلاق، وأحيانا ضد الرياح العاتية المنافسه. وينبغي أن تعمل على الخطوط العريضة لمسار، وليس الحصول على مسارها لأسباب انتخابية أو في ضوء استطلاعات الرأي، ولا ينبغي أن يجروا أو يوافقوا على أي خطاب متهور وغير مسؤول".

وتابع بالقول "لقد سيطرت التأثيرات الأصولية على الليكود. هذا ليس نفس الليكود الذي انضممت إليه. فروح الانقسام تخيم عليه".

وخلص يعلون إلى القول "حاربت بكل ما أوتيت من قوة ضد ظواهر التطرف والعنف والعنصرية في المجتمع الإسرائيلي الذي يهدد قوتنا والذي يتخلل أيضا الجيش الإسرائيلي، وأحدث أضرار بالفعل".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان قبل عرض نتنياهو لتولي حقيبة الدفاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً