اعلان

مرشح لـ"الصحفيين": أولوياتي تنقية جداول النقابة من غير الممارسين

محمد ربيع، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

طالب محمد ربيع، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن"، بضرورة تنقية جداول القيد بالنقابة، موضحًا أن الفترة الأخيرة دخل أكثر من 2000 صحفي لا تنطبق عليهم شروط القيد وغير ممارسين للمهنة، وبالرغم من ذلك فإنهم مقيدين بجداول النقابة.

وأضاف ربيع في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مقابل دخول أعضاء بعيدين عن ممارسة المهنة، هناك الآلاف من شباب الصحفيين يعملون "بالسخرة" داخل المؤسسات الخاصة بالسنوات، دون تقنين أوضاعهم القانونية ودون إلتحاقهم بالنقابة، برغم وجود قرار من المجلس السابق بضرورة تقنين أوضاع من مر على عمله بالجريدة 6 أشهر، ولكنه قرار لم ينفذ "حبر على ورق".

وأشار المرشح لعضوية مجلس الصحفيين، إلى أنه سيعمل لتكون الحماية القانونية حقًّا أصيلًا لكل مُمارس للمهنة، سواء كانوا نقابيين أو غير نقابيين، موضحًا أن المحرِّرين غير النقابيين هم الأكثر تعرُّضًا للأزمات، خاصة فيما يخص العمل الميداني.

وتعهد ربيع بتطوير الأداء المهني للصحفي عن طريق التدريب الحقيقي، منوهًا إلى أنه يمتلك رؤية وبرنامجًا متكاملًا لتحقيق ذلك، عبر إرسال بعثات لتدريب الصحفيين بالخارج، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة والنقابة.

وأكد المرشح لعضوية مجلس الصحفيين، أنه يسعي لعودة هيبة المهنة والحفاظ على كرامة أبنائها، مشددًا على أنه يسعي بكل جهد سواء كان داخل المجلس أم لا للدفاع عن مصالح الصحفيين.

وقررت نقابة الصحفيين تأجيل انتخابات التجديد النصفي، إلى 17 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني "نصف أعضاء الجمعية العمومية+1"، على مقعد النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة، وستعقد جمعة المقبلة بربع عدد أعضاء الجمعية العمومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني