اعلان

وزير الأوقاف لـ"أهل مصر": إرسال 9 واعظات مرشدات مع بعثات الحج لأول مرة (فيديو)

الدكتور محمد مختار جمعة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه اعتمد يوم الأربعاء الماضي الدفعة الأولى من الأئمة الذين سيسافرون للخارج خلال شهر رمضان المبارك وعددهم حتى الآن 86 إمامًا سفراءً لمصر في العالم، وذلك في إطار الدور الريادي لمصر ومكانتها بين العالم لنشر الفكر الوسطي المستنير.

وأضاف جمعة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الأوقاف لديها عدد كبير من الأئمة المعارين في مختلف دول العالم، لكن هناك إيفاد دائم أي يظل الإمام 6 سنوات كاملة، وهناك عدد من الموفودين وعدد من الأئمة المتعاقدين.

وأشار جمعة، علي هامش افتتاح فعاليات الفوج الثامن، لمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية اليوم، والذي يستضيف 100 إمام من الأئمة المتميزين المرشحين للمشاركة في ملتقيات الفكر الإسلامي خلال شهر رمضان المبارك، إلى أنه سيتم عقد دورة خلال شهر رمضان حول فقه الصيام وآدابه وأخلاقياته وتستهدف 4000 إمام وذلك بجميع المحافظات وفي ذات التوقيت وسيكون هناك مكافآت للفائزين في الاختبارات في نهاية الدورة، كما ستقام خلال شهر شوال دورة أخري مثلها حول الحج.

وتابع الوزير، أنه ولأول مرة في تاريخ الوزارة سيتم إرسال واعظات مرشدات مع بعثات الحج وعددهم 9 واعظات، منهم 3 واعظات إلى وزارة التضامن الاجتماعي، و6 واعظات إلى وزارة الداخلية، وذلك للرد على استفسارات وأسئلة الحجاج من السيدات حول الأمور المتعلقة بالحج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً