اعلان

الإسكندرية تحذر المواطنين من لمس أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار

جددت محافظة الإسكندرية تحذيراتها من خلال حي وسط، للمواطنين من لمس أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار، ويُنصح بعدم الاقتراب من الأعمدة المنتشرة في الشوارع والميادين خلال النوات، أو محاولة رفع الأسلاك الساقطة في الماء، أو رفع الأعمدة المائلة، وذلك حماية للأنفس من الموت صعقًا أثناء هطول الأمطار، ومنعًا لحدوث خسائر في الأرواح.

وهطلت أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة، مساء أمس، وذلك فى إطار موجة الطقس السيىء الذى يمر على الإسكندرية حاليًا، حيث لم تتأثر حركة الملاحة ولا الصيد، فيما رفعت الأحياء وشركة الصرف الصحي درجة الاستعداد القصوي لاستقبال النوة المقبلة.

-إقرأ أيضًا.. مصرع 3 تلاميذ وإصابة 8 آخرين وشخصين "أجنبيين" في حادث تصادم بـ"صحراوي الإسكندرية"

وتضرب المدينة الساحلية عدد من النوات خلال العام، حيث تبدأ النوات في شهر أكتوبر من كل عام، بنوة الصليبة، ومن بين النوات نوة المكنسة في شهر نوفمبر والتي لم تستقبلها عروس البحر الأبيض المتوسط.

واستعدت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي للنوة القادمة من خلال متابعة تطهير الشنايش والمطابق، والتأكد من تمركز سيارات الصرف الصحي بالأماكن الساخنة بكل حي، فيما نفذت شركة الصرف الصحي عدة أعمال لاستقبال نوة المكنسة والنوات القادمة، تضمنت تمركز بدالة احتياطية أمام شيراتون المنتزه وذلك عقب رصد جمع مياه الأمطار بالمنطقة، كما تم تغيير الشنايش القديمة بأخرى جديدة بطول طريق المعمورة السياحى عقب الانتهاء من أعمال الرصف، وتم الانتهاء من تعلية جميع المطابق من أول مزلقان المعمورة الشاطئ وطريق المعمورة السياحى، وتمركز بدالة بمحيط كلية الفنون الجميلة طريق الحرية بمنطقة جناكليس لمنع تراكم مياه الأمطار خلال النوات، وكذا تمركز سيارة شفط وبدالة بمحيط فندق أزور بطريق الكورنيش وكذا أمام كوبري كليوباترا، وتمركز سيارة السيول أمام موقف كم 21 بالعجمي.

-إقرأ أيضًا.. "همٌ بالليل وذلٌ بالنهار".. مأساة مواطن سكندري يعيش في رعب بسبب الديون.. محمد كمال: "أنفقت كل ما لدىّ على علاج نجلي.. والحياة لم ترحمني" (فيديو)

وبالنسبة للمناطق الساخنة بالمحافظة، قامت الشركة بإنشاء شنايش بالجهة القبلية من أمام محطة مياه المنشية بالطريق الزراعي، وإنشاء خط صرف بشارع 25 بحرية بمنطقة طوسون لمنع خروج المياه بطريق الطابية أثناء هطول الأمطار.

وتم الانتهاء من أعمال تحسين الصرف وإنشاء شنايش أسفل كوبري منشة، وذلك عقب تكرار تراكم المياه أسفل الكوبري خلال النوات، كما تم إنشاء شنايش لتصريف مياه الأمطار بشارع مستشفى أبو قير بمنطقة البحر الميت، وإنشاء شنايش جديدة بمنطقة الطب البيطري بمحطة مصر، وتطهير 5 مواسير أسفل الطريق الدولي الساحلي.

وعولجت أعمال الهبوط التي تمت بعزبة الشامي بطريق مصطفى كامل بالرأس السوداء، كما تم إحلال وتجديد فرعة الصرف الصحي لوجود كسر بها بشارع مصطفى الخادم بكامب شيزار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: لا صحة لما تردد عن استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح