اعلان
اعلان

متظاهرون غاضبون يقتحمون مبنى وزارة الاقتصاد اللبنانية على خلفية كارثة انفجار بيروت (فيديو وصور)

مظاهرات في بيروت
مظاهرات في بيروت
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، باقتحام محتجين غاضبين مبنى وزارة الاقتصاد اللبنانية على خلفية حادثة انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.

وأفادت محطة 'أم تي في' اللبنانية بقيام محتجين غاضبين باقتحام مبنى وزارة الاقتصاد اللبنانية اليوم، في مظاهرات شهدتها مناطق من العاصمة اللبنانية على خلفية الانفجار الأخير في مرفأ بيروت.

خرج الآلاف من اللبنانيين في تظاهرة غاضبة، وسط بيروت، تحت عنوان 'يوم الحساب' و'رفع المشانق'، بعد أربعة أيام من انفجار مرفأ بيروت، الذي أسفر عنه 154 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح وعشرات المفقودين.

وردد المحتجون 'ثورة' و'الشعب يريد إسقاط النظام'، وطالبوا بـ 'تعليق مشانق' المسؤولين عن الانفجار في الساحات قبل دفن الضحايا.

وتقول متظاهرة لوكالة 'سبوتنيك' الروسية، 'أحمل السلطة السياسية الفاسدة مسؤولية الانفجار، فجرونا قتلوا أصدقائنا دمروا بيوتنا وأرزاقنا، فليرحلوا'.

وتوترت الأجواء أمام البرلمان اللبناني بعد إلقاء بعض المحتجين الحجارة على القوى الأمنية التي ردت بدورها بالقنابل المسيلة للدموع.

بالمقابل ذكرت قيادة الجيش اللبناني في تعليق لها على مواقع التواصل الاجتماعي، بوجوب الالتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن ​قطع الطرق​ والتعدي على الأملاك العامة والخاصة.

وتستمر التحقيقات في ​انفجار​ ​مرفأ بيروت​، وقد تم توقيف 19 شخصا، من بينهم مدير مرفأ بيروت حسن قريطم ومدير عام ​الجمارك​ بدري ضاهر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء