اعلان

اللجنة العسكرية 5+5 تطالب المجتمع الدولي بالضغط في اتجاه إخراج المرتزقة من ليبيا

المرتزقة في ليبيا
المرتزقة في ليبيا
كتب : وكالات

حثت اللجنة العسكرية 5+5المجتمع الدولي على زيادة الضغط من أجل إخراج القوات الأجنبية من ليبيا. وثمنت اللجنة التي تضم ممثلين من طرفي النزاع الليبي، في بيان أصدرته اليوم السبت، الجهود التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برئاسة ستيفاني ويليامز، من أجل تحقيق هذا "الانجاز التاريخي"، وأشادت بـ"التزام القادة الميدانيين الكامل بوقف إطلاق النار".

وشددت اللجنة على ضرورة تنفيذ بنود وأحكام اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف في 23 أكتوبر الماضي، وخاصة "المضي قدما في عملية إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب فورا"، مطالبة مجلس الأمن الدولي بـ"إلزام الدول بسحب المقاتلين الأجانب والمرتزقة التابعين لها فورا من الأراضي الليبية".

وأعلنت اللجنة عن البدء الفعلي في نزع الألغام ومخلفات الحرب اعتبارا من 10 فبراير، تمهيدا لفتح الطريق الساحلي، لافتة إلى أن لجنتها الفرعية المعنية بإخلاء خطوط التماس سوف تباشر إعادة تمركز القوات بعد إتمام عملية نزع الألغام في المنطقة المحددة والمتعلقة بفتح الطريق الساحلي.وأكدت اللجنة أنها خلال مباحثاتها المستمرة في الجولة السابعة من اجتماعاتها تحت رعاية الأمم المتحدة اتفقت على الاستمرار في تبادل المحتجزين، مشيرة إلى أن عملية تبادل جديدة ستنفذ في أقرب وقت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)