اعلان

مجلس الدوما الروسي يحظر الدعوة أو الترويج للمثلية الجنسية

مجلس الدوما الروسي
مجلس الدوما الروسي
كتب : وكالات

قال مصدر في مجلس "الدوما" الروسي أن المجلس سينظر في جملة من التشريعات، تحظر الترويج للمثلية الجنسية أو ما يعرف ب'مجتمع الميم'، وتشدد العقوبات على التحرش الجنسي بالقصّر. وقال المصدر: 'ستجري القراءة الثانية لمشاريع القوانين التي تحظر الدعاية للعلاقات الجنسية الشاذة في 23 نوفمبر'.

روسيا.jpg

مجلس الدوما الروسي يحظر الدعوة أو الترويج للمثلية الجنسية

وتبنى مجلس 'الدوما' في القراءة الأولى مشاريع قوانين تحظر دعاية 'مجتمع الميم'، وتشدد الغرامات المفروضة عليها، والتي ستصل إلى 400 ألف روبل للأفراد، و5 ملايين روبل للكيانات القانونية، وغرامات على دعاية والمتحرشين بالأطفال تصل إلى 800 ألف روبل للأفراد و10 ملايين روبل للكيانات.

ومجلس الدوما هو مجلس النواب في الجمعية الفيدرالية لروسيا ، بينما مجلس الشيوخ هو مجلس الاتحاد. يقع مقر دوما في وسط موسكو ، على بعد خطوات قليلة من ميدان مانيج. ويشار إلى أعضائها بالنواب. حل مجلس الدوما محل مجلس السوفيات الأعلى نتيجة للدستور الجديد الذي قدمه بوريس يلتسين في أعقاب الأزمة الدستورية الروسية لعام 1993 ، وتمت الموافقة عليه في استفتاء عام.

في الانتخابات التشريعية الروسية لعامي 2007 و 2011 ، تم استخدام التمثيل النسبي للقائمة الحزبية الكاملة مع نظام عتبة انتخابية بنسبة 7 ٪ ، ولكن تم إلغاء هذا لاحقًا. كانت مدة المجلس التشريعي في البداية سنتان في فترة انتخابات 1993-1995 ، و 4 سنوات في فترة انتخابات 1999-2007 ؛ منذ انتخابات 2011 كانت مدة الفصل 5 سنوات.

رفض اجتماعي واسع وتحديات قانونية واجتماعية يواجهها الشواذ في روسيا

وفي روسيا ، يواجه المثليات والمثليون ومزدوجو الميل الجنسي ومغايرو الهوية الجنسانية (LGBT) تحديات قانونية واجتماعية لا يواجهها الآخرون. على الرغم من أن النشاط الجنسي بين الأزواج من نفس الجنس أصبح قانونيًا منذ عام 1993 ، ولا يوافق معظم الروس على المثلية الجنسية ، والأزواج من نفس الجنس والأسر التي يرأسها أزواج من نفس الجنس غير مؤهلين للحماية القانونية المتاحة للأزواج من الجنس الآخر . لا توفر روسيا أي حماية ضد التمييز لمجتمع الميم وليس لديها تصنيف لجرائم الكراهية على أساس التوجه الجنسي والهوية الجنسية. يُسمح للأشخاص المتحولين جنسياً بتغيير جنسهم القانوني دون الحاجة إلى جراحة تغيير الجنس ؛ ومع ذلك ، لا توجد حاليًا قوانين تحظر التمييز على أساس الهوية أو التعبير الجندري ، ويمكن للقوانين الأخيرة أن تميز ضد المقيمين المتحولين جنسيًا. تم رفع السرية عن المثلية الجنسية على أنها مرض عقلي.

، حيث أشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن غالبية الروس يعارضون قبول المثلية الجنسية وقد أظهروا دعمهم للقوانين التي تميز ضد المثليين جنسياً. على الرغم من تلقي انتقادات دولية للزيادة الأخيرة في التمييز الاجتماعي والجرائم والعنف ضد المثليين جنسياً ، فقد قيل إن المدن الكبرى مثل موسكو وسانت بطرسبرج لديها مجتمع مزدهر من المثليين. ومع ذلك ، كانت هناك مقاومة تاريخية لمسيرات فخر المثليين من قبل الحكومات المحلية. على الرغم من تغريمها من قبل المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في عام 2010 لتفسيرها على أنها تمييز ، رفضت مدينة موسكو 100 طلب فردي للحصول على تصريح لعقد موسكو برايد حتى عام 2012 ، بدعوى وجود خطر العنف ضد المشاركين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)