اعلان
اعلان

وزير الدفاع الفرنسي يتحدث عن حل سلمي للحرب الروسية الأوكرانية

الحرب في اوكرانيا
الحرب في اوكرانيا
كتب : وكالات

قال وزير الدفاع الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، أن باريس تبحث مع شركائها عن سبل حل النزاع في أوكرانيا سياسيا، وأكد أن أي صراع لا ينتهي دون حل سياسي ودبلوماسي. وقال ليكورنو في مقابلة مع صحيفة 'جورنال دو ديمانش' ردا على سؤال حول رأيه بتصريحات الولايات المتحدة حول عدم قدرة أوكرانيا على إعادة عدد من الأراضي بالوسائل العسكرية: 'ندرس مع حلفائنا الخيارات السياسية الممكنة لإنهاء النزاع في أوكرانيا'. وأضاف: 'لا ينتهي أي صراع بدون حل سياسي ودبلوماسي'.

وزير الدفاع الفرنسي

وزير الدفاع الفرنسي

وزير الدفاع الفرنسي يتحدث عن حل سلمي للحرب الروسية الاوكرانية

وأكد أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون 'تباحث لساعات' مع جميع أطراف النزاع، وأن فرنسا ستواصل القيام بذلك، لكن أوكرانيا وحدها هي التي ستقرر شروط ومواعيد المفاوضات التي تقبلها. وصرح رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي مارك ميلي، في وقت سابق أن القوات الأوكرانية لن تكون قادرة على طرد القوات الروسية من أراضي أوكرانيا.

من ناحية أخرى صرح رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي مارك ميلي، بأن القوات الأوكرانية لن تكون قادرة على طرد القوات الروسية من أراضي أوكرانيا. وقال ميلي: 'إن إخراج الروس من أوكرانيا مهمة صعبة للغاية. ولن يحدث هذا في الأسبوعين المقبلين، ما لم يتعرض الجيش الروسي لانهيار كامل، وهو أمر غير مرجح على الإطلاق'.

وفي وقت سابق، حذر ميلي، من أن أي هجوم صيني على تايوان سيكون خطأ استراتيجيا مثل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال: 'أعتقد أن القرار سيكون غير حكيم، سيكون خطأ سياسيا، خطأ جيوسياسيا، خطأ استراتيجيا، على غرار الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا'.

من ناحيتها أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الأوكرانية لا تتوانى عن افتعال محاولات استفزازية عبر استهدافها محطة الطاقة النووية في زابوروجيه بالقذائف بشكل يومي من أجل خلق كارثة نوووية.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا:

لا تتوقف كييف عن الاستفزازات من أجل خلق تهديد بوقوع كارثة نووية في محطة الطاقة النووية في زابوروجيه.

19 نوفمبر، أمس السبت، أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية 11 قذيفة مدفعية من العيار الثقيل على أراضي المحطة في زابوروجيه.

 صباح اليوم الأحد الموافق لـ20 نوفمبر، استهدفت القوات المسلحة الأوكرانية أراضي المحطة مرتين.

وخلال اليوم، في الفترة من 9.15 إلى 9.45 صباحا أطلق الجانب الأوكراني 12 قذيفة مدفعية من العيار الثقيل. وانفجرت ثمانية منها بين الوحدة الخامسة والمبنى الخاص رقم 2، وانفجرت ثلاث منها بين الوحدتين الرابعة والخامسة، وأصابت واحدة بسطح المبنى الخاص رقم 2 في المحطة.

 في اتجاه جنوب دونيتسك أحبطت قواتنا محاولات للقوات المسلحة الأوكرانية بشن هجوم مضاد على مواقع القوات الروسية في اتجاه سلافنو، بافلوفكا، روفنوبول وفريموفكا. وتكبد الجيش الأوكراني نحو 50 بين قتيل وجريح في صفوفه. كما تم تدمير سيارتين MT-LBs ومدرعتين وثلاث شاحنات صغيرة.

دمرت قواتنا موقع قيادة القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية فيسيلي، منطقة خيرسون، بالإضافة إلى 62 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار.

في منطقة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية تم تدمير أليتين من منظومات إطلاق الصواريخ الأمريكية HIMARS بصواريخ روسية عالية الدقة.

تم تدمير كتيبة المدفعية التابعة للواء 40 من المدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فولتشانسك وغاتيش، بمنطقة خاركوف، التي كانت تقصف مناطق سكنية في منطقة بيلغورود. كما تم تدمير أربعة أنظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز M777 وتصفية أكثر من 10 مسلحين.

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ست طائرات بدون طيار في مناطق فيليكا ليبيتيخا في منطقة خيرسون وأولجينكا وكومسومولسكوي ونوفوترويتسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى صاروخين من صاروخ ألدر متعدد الإطلاق نظام في منطقة جوسيلسكو في جمهورية دونيتسك الشعبية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس