اعلان

الجيش الإسرائيلي يحبط عملية تهريب حشيش أمام سواحل تل أبيب

أهل مصر
الجيش الاسرائيلي.jpg
الجيش الاسرائيلي.jpg

قالت سلطات الجيش الاسرائيلي، إنها عثرت على أكثر من 40 عبوة تحتوي على مخدر الحشيش، حملتها أمواج البحر إلى سواحل تل أبيب.

حيث تلقت الشرطة معلومات تفيد بوجود جسم مشبوه قرب شواطئ تل أبيب، وعندما هرعت طواقمها إلى المكان وجدت أنبوبا محشوا بعبوات صغيرة تحتوي على مادة مجهولة، أظهرت الفحوصات المخبرية أنها مخدرات.

الجيش الاسرائيلي.jpg

 واعتقدت أجهزة الأمن الإسرائيلية في بداية الأمر أن الجسم المشبوه يحتوي مواد متفجرة، إلا أن نتائج الفحص فندت ذلك. كما عثرت طواقم الشرطة لاحقا على ثلاث عبوات أخرى محشوة بالمخدرات قرب شاطئ جاش في ساحل شارون. وعثرت أيضا على عشرات الكيلوغرامات من الحشيش قرب شواطئ نهاريا، وحيفا، وطيرة الكرمل، وزخرون يعقوب، والخضيرة.

الحشيش يغزو إسرائيل بحرا (صور+فيديو)

وأفاد موقع "كورسور" الإسرائيلي الناطق باللغة الروسية في وقت سابق، بأن طواقم الشرطة في منطقة ريشون لتسيون ضبطت أحد أكبر المعامل المخبرية التي تنتج المواد المخدرة، بمساحة 600 متر مربع، على عمق 2.5 متر تحت سطح الأرض، ومزود بالمواد والمعدات اللازمة. وذكر الموقع سابقا أن المباحث الإسرائيلية ضبطت مختبرا داخل منزل يعود لطالب يبلغ من العمر 19 عاما في مدينة أشدود، وصادرت من محيطه نحو ألف شجيرة قنب بقيمة ربع مليون شيكل إسرائيلي.

وفي اسرائيل قالت شركة القطارات الإسرائيلية إنه تم تعليق خدمات القطارات الإسرائيلية في وقت متأخر من اليوم السبت، بسبب عطل في الكمبيوتر، وفق ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت". وتمت الإشارة إلى أنه من غير المتوقع تجديد خدمات القطارات قبل صباح يوم غد الأحد. فيما نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الإعلام العبري أن خللا "غير اعتيادي" تسبب في توقف خدمات القطارات.

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة

على صعيد آخر أحبط الجيش الأردني، فجر اليوم السبت، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وتم العثور على 564 كف حشيش و20 ألف حبة كبتاجون. وتأتي هذه العملية استمرارا للجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية في الحفاظ على الأمن المحلي والإقليمي من آفة المخدرات، بحسبما ذكره موقع "هلا أخبار" المحلّي.

وذكر مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش الأردني، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية قيام مجموعة مسلّحة من المهربين باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية. وعلى أثر ذلك، "تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري"، بحسب المصدر.

وبيّن المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 564 كف حشيش و 20 ألف حبة كبتاغون، وسلاح كلاشينكوف بالإضافة إلى كمية من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً