اعلان

ارتفاع حالات الإصابة بالدفتيريا في بريطانيا

أهل مصر
الدفتيريا
الدفتيريا

ارتفعت حالات الإصابة بالدفتيريا بين طالبي اللجوء في بريطانيا، في الوقت الذي قالت فيه وزارة الداخلية إن وفاة رجل محتجز في مركز لمعالجة بيانات اللاجئين في مانستون قد تكون ناجمة عن عدوى بالبكتيريا.

ارتفاع حالات الإصابة بـ الدفتيريا في بريطانيا

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" أنه من المتوقع أن يؤكد المسؤولون، يوم الإثنين، ارتفاع عدد الإصابات إلى حوالي 50 شخصا، وسط مخاوف من انتشار المرض مع نقل المهاجرين من منشأة في كينت إلى الفنادق في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الحكومة، يوم السبت، إن اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل للرجل الذي توفي بعد احتجازه، والذي من المحتمل أن يكون بشكل غير قانوني، في المركز لمدة أسبوع يشير إلى أن "الدفتيريا قد تكون سبب المرض".

وظهرت نتيجة الاختبارات الأولية التي جرت في مستشفى بالقرب من المركز، والذي واجهت فيه وزيرة الداخلية سويلا برافرمان انتقادات بشأن الاكتظاظ وتفشي الأمراض، سلبية.

وأثار مسؤولو الصحة العامة مخاوف بشأن انتشار المرض شديد العدوى، في الوقت الذي تم فيه نقل الأشخاص من المنشأة إلى الفنادق.

وكان الرجل قد توفي في المستشفى يوم 19 نوفمبر الجاري، ويعتقد أنه دخل بريطانيا على متن قارب صغير قبل سبعة أيام.

يشار إلى أنه حتى 10 نوفمبر، سجلت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة 39 حالة من حالات الدفتيريا لدى طالبي اللجوء في إنجلترا في عام 2022.

ماهو مرض الدفتيريا (الخناق)؟

الخناق هو عدوى بكتيرية معدية يمكن أن تكون قاتلة والتي تؤثر بشكل رئيسي على الأنف والحنجرة، وأحيانا الجلد.

الدفتيريا شديدة العدوى، لأنها تنتشر عن طريق السعال والعطس، أو عن طريق الاتصال مع الشخص المصاب او استخدام ادواته الشخصية، وعادة ما يتم إصابة العدوى بعد أن تكون في اتصال وثيق أو مطول مع شخص لديه حالة أو يحمل العدوى، على سبيل المثال، يمكنك التقاط الدفتيريا من شخص تعيش معه.

ومع ذلك، الدفتيريا نادرة جدا في الدول المتقدمة لأن معظم الناس قد تم تطعيم ضده.

وتشمل أعراض الدفتيريا ما يلي:

- طلاء رمادي-أبيض سميك في الجزء الخلفي من الحلق

- ارتفاع درجة الحرارة (حمى) من 38C (100.4F) أو أعلى

- التهاب الحلق

- صعوبات في التنفس

كبار السن والناس الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي هم أكثر عرضة لخطر آثار الدفتيريا، ويمكن أن تكون الحالات الأكثر خطورة قاتلة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً