اعلان

بالفيديو .. الروبوتات القاتلة تدخل الخدمة في الشرطة والجيوش

الشرطة الامريكية.jpg
الشرطة الامريكية.jpg
كتب : وكالات

تحولت الروبوت من اختراع تقني لسلاح قاتل ، ففي أول سابقة من نوعها في الولايات المتحدة صوتت سلطات مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية لصالح منح الشرطة المحلية الحق في استخدام الروبوتات القاتلة. ويذكر أن مجلس المدينة يضم 11 عضوا، وافق 8 منهم على مقترح إدارة الشرطة في المدينة، ورفضه الثلاثة الآخرون.

وقالت، إليسون ماكسي، المتحدثة باسم إدارة الشرطة، إنه ليس لديهم حاليا روبوتات مسلحة، يمكن استخدامها في قتل منتهكي القانون في كل مكان، مضيفة أن مثل هذه الروبوتات سوف تستخدم فقط 'للإتصال بالمشتبه بهم أو إعاقة أو إرباك المسلحين الخطيرين'.

وتملك إدارة الشرطة في سان فرانسيسكو حاليا 12 روبوتا، تم شراؤها خلال أعوام 2010-2017، تستخدم عادة في إزالة المتفجرات.

ووفقا لوسائل الإعلام، استخدمت الشرطة الأمريكية الروبوت القاتل لأول مرة عام 2016 للقضاء على القناص الذي قتل خمسة من ضباط الشرطة في دالاس.

رواد الذكاء الاصطناعي في 30 دولة يحذرون من الروبوتات القاتلة

وطالب رواد الذكاء الاصطناعي في 30 دولة حول العالم بوقف التعاون مع الجامعة الكورية بسبب مخاوف من تطويرها 'روبوتات قاتلة'. ونوه منظم حملة المقاطعة، البروفيسور، توبي والش، إلى أن الذكاء الاصطناعي وجد لخدمة البشرية وابتكار أشياء مذهلة ومفيدة، وليس لتطوير أنظمة فتاكة.

فيديو يوضح طريقة عمل الروبوتات القاتلة

ولا تقتصر الروبوتات القاتلة على المجال الشرطي فقط ، ففي وقت سابق اعلنت جامعة 'KAIST' الكورية الجنوبية أنها مع شركة دفاع لتطوير أنظمة تكنولوجية قد ينتج عنها 'روبوتات قاتلة'. وطالب رواد الذكاء الاصطناعي في 30 دولة حول العالم بوقف التعاون مع الجامعة الكورية بسبب مخاوف من تطويرها 'روبوتات قاتلة'. ونوه منظم حملة المقاطعة، البروفيسور، توبي والش، إلى أن الذكاء الاصطناعي وجد لخدمة البشرية وابتكار أشياء مذهلة ومفيدة، وليس لتطوير أنظمة فتاكة.

وبالرغم من التعاون التقني المباشر بين شركة السلاح الكورية الجنوبية 'Hanwha' وجامعة 'KAIST'، إلا أن رئيس الأخيرة نفى تلك الاتهامات، وأكد عدم نية المؤسسة التعليمية الانخراط في تطوير روبوتات فتاكة. وتعد شركة 'Hanwha' من أكبر صناع السلاح في كوريا الجنوبية، كما تشتهر بصناعة القنابل العنقودية المحرمة دوليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف