اعلان

البيت الأبيض يحسم ترشح بايدن للانتخابات الأمريكية المقبلة الأسبوع المقبلة

بايدن
بايدن
كتب : وكالات

قال البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن سيتخذ قراره النهائي بشأن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مطلع العام الجديد. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي لها، يوم الثلاثاء، إن 'الرئيس يعتزم المشاركة في السباق، وهو ينوي مناقشة ذلك مع عائلته'.

وأكدت أنه سيتخذ قراره في أوائل العام المقبل على الأرجح، مضيفة أنه لا توجد لديها أي معلومات إضافية بهذا الشأن. وجاء ذلك تعليقا على تصريحات مدير كوادر البيت الأبيض رون كلاين، الذي قال إن بايدن سيعلن عن قراره المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة بعد عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة. وأشار كلاين إلى أن الإشارات من أعضاء الحزب الديمقراطي تدل على تأييدهم لترشح بايدن في انتخابات عام 2024.

بايدن بايدن

قرار الترشيح في رئاسة البيت الأبيض عام 2024

وفي وقت سابق قال عضو الكونجرس عن الحزب الديمقراطي، رون كلاين، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيتخذ قرار الترشح لولاية ثانية في رئاسة البيت الأبيض عام 2024، بداية عام 2023. وأضاف كلاين، لصحيفة The Wall Street Journal، خلال قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين، أنه يتوقع ترشح بايدن لولاية ثانية، مشيرا إلى أنه كأكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة بسن الـ 82 يتشاور مع عائلته بهذا الشأن، وأنه إذا تولى السلطة مجددا فسيكون في عمر الـ 86 مع انتهاء ولايته الثانية، وأنه سيتخذ قراره النهائي بداية العام الجديد بعد انتهاء موسم العطلات.

وأشار إلى رغبة الكثير من الديمقراطيين في الولايات المتحدة بترشحه لولاية ثانية. وحتى اللحظة، يعد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، المرشح الوحيد الذي أعلن نيته خوض انتخابات 2024. وألمح بايدن بعد صدور نتائج الانتخابات النصفية في الـ 9 من نوفمبر الماضي، التي حقق فيها الديمقراطيون تقدما غير متوقع، إلى رغبته بخوض غمار الترشح مجددا، إلا أنه لم يلغ احتمال عدم ترشحه.

ومن جانبه دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولين في بلاده إلى التنديد علنا بمعاداة السامية، وذلك بعد أيام من لقاءات أجراها الرئيس السابق دونالد ترامب، مع فريق من منكري الهولوكوست. جاءت تصريحات بايدن بعد أيام من لقاء الرئيس السابق دونالد ترامب في مقر إقامته في فلوريدا إعلاميا معروفا بإنكار محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية، ومغني الراب كانييه ويست الذي أشاد بأدولف هتلر.

كما تأتي وسط تزايد في انتشار خطاب معاداة السامية الذي تتبناه بشكل متزايد شريحة من المؤمنين بتفوق العرق الأبيض، واكتسب قوة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب. وفي تغريدة عبر 'تويتر' قال بايدن: 'أود أن أوضح بعد الأمور: الهولوكوست حدثت بالفعل. هتلر كان شخصا شريرا'. وأضاف 'بدلا من منح معاداة السامية منصة، يجب على سياسيينا أن ينددوا بها علنا أينما وجدت'.

WhatsApp
Telegram