اعلان

قرار مفاجئ من أمريكا يصدم أوكرانيا.. وزيلينسكي غاضب

زيلينسكي
زيلينسكي
كتب : وكالات

ذكرت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، أن كييف غير راضية عن عدم استعداد الولايات المتحدة تزويد الجيش الأوكراني بالمعدات التي ستسمح لها بتنظيم هجوم واسع النطاق على شبه جزيرة القرم.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن 'الرئيس بايدن وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين يمتنعون عن الالتزام علنًا بمساعدة أوكرانيا على الاستيلاء على شبه جزيرة القرم'.

الولايات المتحدة لا ترغب في إرسال أسلحة بعيدة المدى

وأشارت إلي أن الولايات المتحدة تقاوم إرسال أسلحة بعيدة المدى، وهذا يسبب استياء فولوديمير زيلينسكي.

أسلحة أمريكية

وأوضحت أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، واثق من أن القوات المسلحة الأوكرانية بحاجة إلى معدات أكثر جدية تسمح لها بتنفيذ هجوم واسع النطاق على شبه جزيرة القرم.

وقالت صحيفة “ذا هيل”: 'تعتبر وزارة الدفاع الأمريكية خطط الرئيس فولوديمير زيلينسكي للاستيلاء على شبه جزيرة القرم بالوسائل العسكرية غير واقعية'.

مطالبات كييف من الأسلحة

تطالب أوكرانيا حلفاءها الغربيين -خاصة ألمانيا والولايات المتحدة- بمنحها دبابات متقدمة؛ في إشارة إلى 'ليوبارد 2″ الألمانية، و'إم أبرامز' الأميركية، وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن تلقي بلاده إمدادات الدبابات الغربية مبكرا يعد أولوية لمواجهة هجوم روسي متوقع مع حلول فصل الربيع.

وتلقت أوكرانيا مساعدات عسكرية واقتصادية تزيد قيمتها على 100 مليار دولار؛ أسهمت فيها الولايات المتحدة بما يزيد على 50 مليار دولار، وبلغ نصيب أوروبا ما يزيد على 40 مليار دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً