اعلان

«أمن قومي دولة الاحتلال»: «تلقينا ضربة لا تطاق»

الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي
كتب : وكالات

قال تساحي هنغبي، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، إن إسرائيل تعرضت لـ«ضربة لا تطاق».

وأضاف «هنغبي» في تصريح لوسائل الإعلام، أن تقييمه كان خاطئا قبل الحرب بأن «حماس مقيدة»، قائلا: «كنت مخطئا، هذا خطأي وخطأ جميع الأطراف»، متابعا إنه لم تكن هناك تحذيرات قبل الحرب.

عملية «السيوف الحديدية»

وأردف هنغبي: «لم يتصل احد مع أي من المسؤولين الذين هم على اتصال بهم، ولا حتى رئيس الوزراء أو الأشخاص المقربين مني ورئيس الموساد».

والأسرائيليين لدى القسام، قال «هنغبي»: «لا أستطيع أن أقول إن هناك مفاوضات بخصوص الأسرى، لأنه من المستحيل التفاوض مع عدو أقسمنا على محوه».

عملية «طوفان الأقصى»

وأطلقت حركة «حماس»، فجر السبت الماضي، عملية «طوفان الأقصى»، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

وأطلقت القوات الإسرائيلية عملية «السيوف الحديدية»، وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي. وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع، وسط حصار خانق وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ«غير المقبول»، وشبهه بالحصار النازي لـ«لينينغراد».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ