اعلان

سكاي نيوز: الجيش الإسرائيلي يشن هجوما بريا على غزة في الأيام المقبلة

الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي
كتب : وكالات

قالت وكالة سكاي نيوز انه ومن المتوقع أن يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا في الأيام المقبلة. اضافت الوكالة أنه لا يزال المعبر بين غزة ومصر مغلقا على الرغم من الجهود الدبلوماسية لفتحه والسماح بدخول المساعدات الإنسانية. وكان من المتوقع أن يتم فتح معبر رفح قبل ساعات للسماح لحاملي جوازات السفر الأجنبية بالمغادرة وإدخال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر حيث يتدهور الوضع الإنساني. لكن الحدود، حيث تنتظر الشاحنات التي تحمل المساعدات منذ أيام، ظلت مغلقة حيث واصلت إسرائيل ضرباتها ردا على الهجوم الصادم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر.

محمد اشتية : "نحن شعب حضارة، ولسنا حيوانات

وقال رئيس وزراء السلطة الفلسطينية في الأراضي المحتلة بالضفة الغربية محمد اشتية، في كلمة أمام حكومته: 'نحن شعب حضارة، ولسنا حيوانات كما يرسموننا وشعبنا لن يرسمنا'. أضاف متحدثا من في رام الله: 'إننا نناشد رئيس وزراء إسرائيل وقف العدوان شعبنا لن يهاجر ولن يترك أرضه'

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة إنه يجب القضاء على حماس، لكنه حذر من أنه سيكون من الخطأ أن تحتل إسرائيل غزة، داعيا بدلا من ذلك إلى 'حل الدولتين'. وقال الرئيس الأمريكي إن على إسرائيل 'ملاحقة حماس' لكنه قال إنه لن يدعم الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بايدن في مقابلة مع برنامج 60 دقيقة على شبكة سي بي إس نيوز: 'ما حدث في غزة، في رأيي، هو أن حماس والعناصر المتطرفة في حماس لا تمثل كل الشعب الفلسطيني'. وأضاف: 'الدخول والقضاء على المتطرفين، حزب الله موجود في الشمال وحماس في الجنوب. إنه مطلب ضروري'. كما حذر الرئيس إيران من تصعيد الوضع بعد أن قال وزير خارجية البلاد حسين أمير عبد اللهيان إن 'أضرارًا كبيرة' ستلحق بأمريكا إذا توسعت الحرب.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 2750 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 9700 آخرون في الهجمات الإسرائيلية. وهذا الرقم يزيد بـ 80 حالة عن التحديث السابق للوزارة، عندما قالت إن ربع المتوفين كانوا من الأطفال. وهناك ما لا يقل عن 1000 شخص في عداد المفقودين، ويعتقد أنهم تحت الأنقاض، بحسب فريق الدفاع المدني الفلسطيني. وفي إسرائيل، قُتل أكثر من 1400 شخص - أغلبهم في سلسلة الهجمات التي نفذتها حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة