اعلان

استشهاد قائدي القسام وكتائب الأقصى في قصف إسرائيلي لمخيم طولكرم

غزة
غزة
كتب : وكالات

استشهد قائد كتائب القسام في طولكرم أشرف نافع وقائد كتائب شهداء الأقصى محمد عبده، في قصف جوي اليوم الثلاثاء، استهدف مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، كما استشهدت طفلتين في القصف ليصل عدد الشهداء في مخيم طولكرم لـ 5 شهداء على الأقل بعد استشهاد شاب بعد إصابة برصاص الاحتلال.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي بحسب وسائل إعلام فلسطينية مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية بقصف جوي، ما أدي إلى وقوع شهداء وإصابات حرجة في المخيم، في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية وسط عمليات تدمير واسعة طالت منازل ومحال تجارية ومركبات وبنية تحتية، والشروع في تدمير البنية التحتية في محيط مستشفى طولكرم الحكومي.

قائد كتائب القسام في طولكرم أشرف نافع

ووقعت اشتباكات عنيفة في حارات الغانم والبلاونة والمربعة والمدارس في مخيم طولكرم، وتمكنت كتائب القسام- مخيم طولكرم من إعطاب جرافة إسرائيلية في محور حارة الغانم بواسطة عبوة السنقور 5 في مخيم طولكرم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي لشاب ٣يبلغ من العمر 30 عاما في مخيم طولكرم، حيث أصيب الشاب بـ 3 رصاصات في البطن والفخذ واليد وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب جهاد محمد حسين شلالدة (٣٩ عامًا) برصاص الاحتلال في بلدة سعير.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيم طولكرم شمال الضفة الغربية بقوات كبيرة معززة بجرافات وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

وشرع جيش الاحتلال الإسرائيلي بفرض حصار وطوق أمني على مخيم طولكرم عبر نشر قناصة على أسطح البنايات المحيطة.

وشرعت جرافات عسكرية إسرائيلية بعمليات تدمير واسعة وكبيرة في محيط مخيم طولكرم طالت البنية التحتية وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي فيما حطمت جرافات مجنزرة مركبات فلسطينية في محيط المخيم.

وقامت فصائل المقاومة في مخيم طولكرم بتفجير عبوات ناسفة بشكل كبير باتجاه الآليات العسكرية الإسرائيلية خلال اقتحام المخيم، وذكرت الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة في طولكرم أنها تواصل التصدي لآليات الاحتلال بتنفيذ كمائن العبوات الناسفة وعمليات إطلاق النار في عدة محاور.

وذكرت كتيبة طولكرم – سرايا القدس أن مجاهدوها يتصدون لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور مخيم طولكرم ويمطرون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة بكل قوة واقتدار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يجتمع مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية