حماس تطلب من واشنطن "ممارسة ضغط حقيقي" على إسرائيل

حماس
حماس
كتب : وكالات

حضت حركة حماس، الخميس، الولايات المتحدة على 'ممارسة ضغط حقيقي' على إسرائيل، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل أسرى.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس وفدها المفاوض خليل الحية، الذي يتخذ الدوحة مقرا له، في كلمة له بثّتها الحركة: 'على الإدارة الأميركية ورئيسها بايدن، إن أرادوا الوصول فعلا إلى وقف لإطلاق النار وإنجاز صفقة تبادل للأسرى، التخلي عن انحيازهم الأعمى للاحتلال الصهيوني، وممارسة ضغط حقيقي على نتنياهو وحكومته، وإلزامهم بما تم التوافق عليه سابقا'.

وقف إطلاق النار في غزة

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، قد أكد الأربعاء، أن هناك توافقا على غالبية بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي قدمه الرئيس جو بايدن، لكن يبقى الخلاف حول الانسحاب من محور فيلادلفيا، وبعض بنود تبادل الأسرى.

وكشف المسؤول في إفادة للصحفيين عبر الهاتف، أن مقترح اتفاق وقف إطلاق النار الذي قدمه الرئيس بايدن في مايو تضمن 18 فقرة، تم التوافق على 14 منها، والتي تشمل إدخال مساعدات إنسانية يومية إلى غزة بواقع 600 شاحنة، منها 50 شاحنة مخصصة للوقود، بالإضافة إلى السماح بدخول معدات لإصلاح البنية التحتية، والمستشفيات، وتوفير مساعدات للنازحين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وصربيا (0-0) في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | ضغط من الماتادور