هاريس تحذر من إعصار "تاريخي"

 نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس
نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس
كتب : وكالات

تستعد فلوريدا للإعصار ميلتون الذي اشتد إلى الفئة الخامسة والقصوى، في وقت أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، حالة الطوارئ في الولاية وتعهد بتوفير الوقود. ودعا الرئيس الأميركي في مؤتمر صحفي مشترك مع نائبته، كامالا هاريس، سكان فلوريدا إلى اتباع التعليمات تحسبا للإعصار، وقال إنها 'مسألة حياة أو موت، وهذه ليست مبالغة'.

وحذر بايدن من انتشار معلومات مضللة عن الإعصار وصفها بأنها 'سخيفة'، مشيرا إلى ما تم تداوله من أن الحكومة سوف توفر فقط 750 دولارا فقط، لكل شخص متضرر.

تاريخي وفتاك

ومن جانبها، قالت هاريس إن الإدارة 'تعمل من دون توقف لتوفير المساعدات وتعمل مع السلطات المحلية للاستفادة من الموارد المتاحة بطريقة فعالة'. وقالت إنه حتى الآن أرسلت الإدارة نحو ألف عنصر إلى فلوريدا للتحضر للإعصار.

وأضافت هاريس: 'أدعو سكان فلوريدا، خاصة مدينة تامبا، إلى أخذ العاصفة على محمل الجد' مشيرة إلى أن هذا الإعصار سيكون 'تاريخيا وفتاكا'.

وقالت: 'إذا طلب منكم الإجلاء، إفعلوا ذلك فورا'. وتعهدت نائبة الرئيس الأميركي بأن الإدارة سوف تفعل كل ما في وسعها لحماية سكان فلوريدا وإعادة الإعمار مثلما فعلت مع ولايات أخرى.

وهددت هاريس بمحاسبة أي جهة سوف تستغل الأزمة لرفع أسعار الوقد والغذاء وغيرها من السلع على المستهلكين، ويهدد ميلتون بإحداث دمار هائل في مناطق مثل تامبا وسانت بطرسبرغ بالولاية بشكل غير مسبوق منذ نحو قرن.

WhatsApp
Telegram