المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نجيب ساويرس عن تحديات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة: "الحريق مكنش من ضمن قائمة التحديات"

أهل مصر
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

يستعد مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لعام 2021 لاستقبال الفنانين، والذي يتم بث هذا المؤتمر بشكل مباشر عبر قناة ON.

نجيب ساويرس ومهرجان الجونة 2021

تحدث المهندس نجيب ساويرس، أحد مؤسسي مهرجان الجونة، عن التحديات التي وضعها القائمون على المهرجان بدورته الخامسة، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم قبل قلي، وإنهم لم يراهنون على شيء هذا العام، مضيفًا: لم يكن هناك رهانًا، لكن لا ننكر أن هناك حالة توتر بعد نجاح أول سنة، وأصبح لدينا ثقة، وكل عام ينطلق المهرجان بشكل أفضل عن العام السابق.

وأشار نجيب ساويرس إلى أن هذا العام يشارك مجموعة كبيرة من الأفلام التي تتنافس، كما يشارك لأول مرة 7 أفلام مصرية لأول مرة، مضيفًا: الإقبال يزيد كل سنة و نحاول نحسن التنظيم.

وتحدث نجيب ساويرس عن تحديات مهرجان الجونة هذا العام، ساخرًا: "لم نضع هذا العام الحريق ضمن قائمة التحديات والحمد لله خدت الشر وراحت، ولم نتوقع أن ربنا يسعدنا وكأن شيئًا لم يكن، لأن ربنا مش بيسيب الشر ينتصر".

مهرجان الجونة السينمائي 2021

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة 2021 في الفترة من 14 حتى 22 أكتوبر، وهو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يُقرر إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد