المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الناقد كمال القاضي عن فوز محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل في القاهرة السينمائي: يستحق ولكن هناك مجاملة (خاص)

أهل مصر
محمد ممدوح أفضل ممثل في القاهرة السينمائي
محمد ممدوح أفضل ممثل في القاهرة السينمائي

حرص الناقد الفني كمال القاضي بالتعليق على فوز الفنان محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل في الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك عن دوره في فيلم أبو صدام المشارك في المسابقة الدولية للمهرجان.

رأي الناقد كمال القاضي في محمد ممدوح

قال الناقد كمال القاضي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر": "محمد ممدوح ممثل ممتاز ويستحق الفوز عن دورة برغم تواضع مستوى الفيلم، ولكن الجائزة ذاتها جاءت بسيف الحياء حتى لا يوضع المهرجان في حرج لأن "أبو صدام"هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الدولية، ومعنى خروجه من المسابقة بدون أي شيء أن هناك مشكلة في الفيلم ، لهذا حصل نوع من الموائمة وأعطوا الجائزة للبطل ذرًا للرماد في العيون".

وتابع: "الفيلم لو كان جيدًا كان حصل على امتيازات أخرى ولو في شكل شهادة تقدير لكن لجنة التحكيم رآت أن الإشادة بدور البطل ومنحة جائزة هو نوع من الإنصاف له وفي نفس الوقت تكريم للسينما المصرية بطريقة ذكية، ومثل هذه المجاملات تحدث في أكبر المهرجانات وسبق حدوثها في مهرجان القاهرة السينمائي نفسه أكثر من مره، وهذا يدل على غياب المعايير الدقيقة في المسابقات، خاصًة المسابقات الرسمية".

فيلم أبو صدام

يدور "أبو صدام" حول سائق عربية نقل يمر بالعديد من الأزمات والمشاكل سواء على مستوى العمل أو على المستوى العائلي، وبجانبه التابع الخاص به، خلال طريق العالمين يمرون ببعض المشاكل التي تؤثر على بطل الفيلم وتقلب له اليوم تماماً.

الفيلم من بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، ومن إخراج نادين خان ومن تأليف محمود عزت مع ضيوف الشرف سيد رجب، علي الطيب وعلي قاسم و هديل حسن و زينة منصور والفيلم يعتبر أولى إنتاجات شركة "سي سينما برودكشن" السينمائية.