المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أول رد من نقابة الممثلين بعد حذف الفيديوهات المسيئة لـ «أصحاب ولا أعز»

أهل مصر
 فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

حذف اليوتيوبر أحمد وجيه، جميع مقاطع الفيديو التي هاجم فيها صناع فيلم أصحاب ولا أعز، بعدما تقدم المحامي شعبان سعيد، ببلاغ ضده إلى النائب العام.

وكان وجيه، قام، من خلال الفيديوهات، موضوع الاتهام، بنشر الإشاعات والأكاذيب التي اعتبرتها النقابة مسيئة إلى فناني مصر، كما وجه عدة ألفاظ تعد طعنا في الأعراض وهو ما يسيء إلى نقابة المهن التمثيلية.

وقال المحامي شعبان سعيد، بصفته وكيلا عن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، في تصريح خاص لـ «أهل مصر»، إن البلاغ لم يتأثر بقيام اليوتيوبر أحمد وجيه بحذف الفيديوهات،مشيرًا إلى أن الإجراءات مستمرة.

دعم الفنانة مني زكي

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا حول أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز"، أكدت فيه تمسكها بحرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

وقالت النقابة إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

وأضافت: النقابة وهي تحرص علي القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.

وأهابت النقابة بالجميع، بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه.

وفيلم أصحاب ولا أعز، هو النسخة العربية من الفيلم العالمي الايطالي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق أرقاما قياسية في عدد مرات النسخ حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم، ليصبح فيلم أصحاب ولا أعز النسخة رقم 19.

وتدور فكرة فيلم أصحاب ولا أعز في قالب درامي تشويقي، حول حدوث خسوف كلي للقمر، والتقاء عدد من الأصدقاء لرؤية هذه الظاهرة، وأثناء سهرتهم يلجأون إلى لعبة تتسبب في اكتشاف العديد من الأسرار، ليشعروا أن القمر له تأثيره عليهم وعلى ما حدث بينهم في فيلم أصحاب ولا أعز.