المشرف العام على التحرير داليا عماد

أمير رمسيس يكشف عن أولى خطواته في إدارة مهرجان القاهرة السينمائي (خاص)

أهل مصر
أمير رمسيس
أمير رمسيس

كشف المخرج الشاب أمير رمسيس، المدير الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي، عن خطته المستقبلية؛ لتقديم شكل جديد ومختلف في فترة إدارته للمهرجان.

أمير رمسيس يكشف عن أولى خطواته في إدارة مهرجان القاهرة السينمائي (خاص)

وصرح أمير رمسيس، المدير الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي لجريدة «أهل مصر»، أنه لديه الكثير من الأفكار الجديدة التي ينعش بها المهرجان.

وأضاف "رمسيس"، قائلًا :"إنه من الشرف التواجد في مهرجان عريق مثل مهرجان القاهرة السينمائي ، حيث أنه من الواجب شكر، محمد حفظي السيناريست والمدير السابق للمهرجان، لما قدمه في السنين الماضية من انجاز في كافة المجالات للنهوض بالمستوى الإداري والجماهيري للمهرجان".

وتابع:" نعمل أنا والنجم الكبير حسين فهمي، على تكوين فريق فني للمهرجان بحيث يتم الاستعانة ببعض من القامات الفنية التي كانت متواجدة مع "حفظي"، و بعض الشخصيات الجديدة التي نقرر العمل معها".

وأكد أمير رمسيس، قائلًا:" أنا من مؤيدي فكرة الضيوف الشرفية للمهرجان؛ ولاكن لا استطيع البوح بما نستطيع أن نفعله الآن، هذا يتوقف على الميزانية المقررة للمهرجان".

واختتم حديثه قائلًا:" نحن لدينا طموح كبير في استكمال الأنشطة التي تفيد وتخدم صناعة السينما في مصر، حيث يجب العمل بشكل جادة في تلك الفترة، وتقديم الأشياء الجديدة للمهرجان إستكمالاً لما قدمه المهرجان في دورته السابقة".

أمير رمسيس و رمضان 2022

وفي سياق منفصل، يواصل أمير و صناع مسلسل" لون البحر"، أعمالهم بشكل مكثف، سعيا للحاق بعرض العمل في الموسم الرمضاني المقبل 2022.

وقال المخرج أمير رمسيس، لـ"أهل مصر"، إن العمل يدور في إطار رومانسي، حيث يجسد الفنان خالد النبوي، شخصية عمر شاهين، وتجسد شخصية "أحلام" الفنانة سلوى محمد علي، وتجسد الفنانة عائشة بن أحمد شخصية "هالة"، زوجة الفنان عمر الشناوي.

وكشف عن أن العمل سيشهد الظهور الأول لـ"زياد"، نجل خالد النبوي، موضحًا أن العمل ينتمي لنوعية مسلسلات الـ15 حلقة، ومن تأليف ورشة كتابة لعدد من المؤلفين الشباب، كما يتم تصوير أحداثه بين القاهرة، والقصير، والجونة، والغردقة.

مسلسل لون البحر

مسلسل "لون البحر" بطولة خالد النبوي، وعائشة بن أحمد، ومراد مكرم، وسالي شاهين، وعمر الشناوي، وعمرو صالح، ورمزي العدل، وزياد خالد النبوي، و مخرج منفذ أحمد صلاح سوني، وإخراج أمير رمسيس.

عاجل
عاجل
فرصة جديدة للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM والمتفوقين بعين شمس