اعلان

فريد النقراشي يعود للسينما بـ«العابد».. ويكشف كواليس أخر لقاء جمعه بأحمد حلاوة (خاص)

احمد حلاوة وفريد النقراشي من كواليس فيلم العابد
احمد حلاوة وفريد النقراشي من كواليس فيلم العابد

لفت الفنان فريد النقراشي، الأنظار في الدراما الرمضانية هذا الموسم، ونال إشادات كبيرة من المشاهدين والنقاد، بأدائه لشخصيتي 'فتيحة'، في مسلسل 'شغل في العالي'، و'رجب' في مسلسل 'وجوه' وبعد انقطاع طويل عن شاشات السينما قرر العودة بـ فيلم 'العابد'، حيث قام النقراشي، بمشاركة متابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' صور من كواليس فيلم باسم 'العابد' وتواصل أهل مصر معه لمعرفة تفاصيل العمل.

وكشف الفنان فريد النقراشي لـ'أهل مصر' تفاصيل قصة 'فيلم العابد' كالأتي:

ماهي قصة الفيلم ومن هم أبطال العمل؟

تدور أحداث الفيلم حول حياة القمص أبونا 'بولس العابد' الذي كان راهبًا من دير أبو مقار، وعاش فترة يخدم في الصعيد، وتنيح في فترة الستينيات والفيلم إنتاج دير الأنبا شنودة رئيس المتحدين، والسيناريو حوار الفنان فريد النقراشي، وإخراج جوزيف نبيل، وهناك أبطال عديدة منهم الفنان الراحل أحمد حلاوة، والفنان لطفي لبيب، وفتوح أحمد، عواصم سامي، ومجدي شكري، ومحمد رضوان، وحنان سليمان، ومجموعة كبيرة جدًا من النجوم.

كم من الوقت استغرق تصوير الفيلم ؟

استغرق تصوير الفيلم فترة طويلة حوالي سنتين على فترات متقطعة وتم الانتهاء منه منذ أسبوع، وكان أخر يوم تصوير في دير الأنبا شنودة، رئيس المتحدين وتم التصوير في 'لوكيشنات' عديدة في مدينة الإنتاج الإعلامي وفي الفيوم ومجموعة كبيرة من الأديرة مثل دير العذراء السريان ، ودير الأنبا بيشوي، وفي المناطق الزراعية والأرياف.

ما الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟

الفيلم كان مرهق جدًا وأخذ وقت كبير جدًا في تصويره وتنقلنا في مناطق عديدة وأكبر صعوبة واجهتنا هي كيفية وجود أماكن بديلة للأماكن التي عاش فيها القديس، ولاتزال مُحافظة على طبيعتها الأربعينية والخمسينية والسيتينية.

هل سيتم عرض الفيلم قريبًا بدور العرض؟

الفيلم حاليًا في المراحل الأخيرة من صناعته مرحلة المونتاج وتصحيح الألوان والمكساج والدوبلاج، وإن شاء الله قريبًا يتم عرضه وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

حدثنا عن كواليس العمل ؟

الصعوبة كانت في الفكرة التاريخية لأن العمل يتحدث عن الفترة من الأربعينات إلى السيتينات وهذا يتطلب أماكن محددة وديكورات وإكسسوارات وعربات وأشياء خاصة بالفترة التاريخية.

حدثنا عن علاقتك بـ المخرج وفريق العمل؟

بالنسبة للعلاقة بيني وبين فريق العمل وعلى رأسهم المخرج الاستاذ جوزيف نبيل، إحنا متفاهمين جدًا فنيًا لأن هذا ليس أول عمل يجمعنا معًا بل تعاونا في العديد من الأعمال وكان أخرهم فيلم 'نسر البريه' فبالتالي فنيًا بنلتقي مع بعض في أفكار كثيرة وهذا ما يسهل الموضوع وجميع الفنانين كانوا في تعاون تام.

حدثنا عن التعامل مع الفنان الراحل أحمد حلاوة خصوصًا أن فيلم "العابد" هو أخر أعماله الفنية؟

الفنان الراحل أحمد حلاوة، كان شخص محترم جدًا وحابب العمل والشخصية وطوال الوقت كان لديه العديد من الاقتراحات الإيجابية في الدراما وتناول الشخصية وبالفعل كان بيني وبينه علاقة حب كبيرة، جدًا وكان هناك بينا عشرة وهو يعتبر استاذي فهذا كان منطبع على العمل بينا وكان متحمس جدًا ومهتم لعرض الفيلم، وأيضًا الأستاذ فتوح أحمد، كان داعمًا جدًا للفيلم ولم يفرق معه عدد الساعات التي نستغرقها في التصوير بالرغم منها تتجاوز الـ 18 والـ 19 ساعة يوميًا، و كان يبذل مجهودًا كبيرًا ويعد هذا أول تعاون بينا ولكنه كان في منتهى الالتزام والحب وكان يتحدث معي منذ أيام لعمل عرض خاص للفيلم والاحتفال بيه.

ويذكر أن فيلم 'العابد' ينتمي لنوعية الأعمال الدينية، وتدور أحداثه في الكنيسة، ويناقش فكرة الرهبنة وحياة الرهبان في الديانة المسيحية، وهو من تأليف فريد النقراشي.

ويشهد الفيلم عودة الفنان لطفي لبيب، إلى الساحة الفنية مرة أخرى، وذلك بعد فترة من الابتعاد نتيجة للأزمة الصحية التي ألمت به مؤخرًا، وأثير حينها إنه قرر إعتزال الفن، إلا إنه تراجع وقرر العودة من خلال أعمال تتناسب مع حالته الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً