المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نقيب المحامين يعلن حضوره جلسة تجديد حبس المرشح الأسبق سعيد أباظة

أهل مصر
رجائي عطية
رجائي عطية

أعلن نقيب المحامين، رجائي عطية، حضوره جلسة تجديد حبس المحامي سعيد أباظة، بعد صدور قرار أمس من نيابة أمن الدولة العليا، بحبس الأخير احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وقال "عطية" في بيان مختصر له، اليوم الأحد، "أحيطكم علما بأن الزميل الأستاذ سعيد أباظة قد عرض بأمس على نيابة أمن الدولة العليا، حيث وجهت إليه اتهامات ليس من الصالح ترديدها، وسوف أحضر معه التجديد".

تداول محامون على مواقع التواصل الإجتماعي، الأحد الماضي، أنباء تفيد القبض على المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، المحامي البارز سعيد أباظة، من داخل منزله بالقاهرة، حتى باشرت معه نيابة أمن الدولة العليا، التحقيق، أمس السبت، وأصدرت قرارا بحبسه على ذمة التحقيقات، ليعلن بعدها نقيب المحامين حضور جلسة التجديد معه.

تظاهر قبل أيام قليلة، عدد من المحامين أمام دار القضاء العالي، اعتراضاً على قانون ضريبة القيمة المضافة، وأكدوا خلال وقفتهم رفضهم لإلزام المحامين بسداد ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف المحامون في بيان لهم"أننا نحمل على عاتقنا هموم هذا الوطن باعتبارنا خط الدفاع الأول للمواطن والوطن، وما نقوم به يعتبر بمثابة رسالة وليست سلعة تجارية تباع وتشترى ومن ثم الرسالة لا تخضع لقانون ضريبة القيمة المضافة".