المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إخماد تصاعد الأدخنة بعقار فيصل المحترق في اليوم التاسع

أهل مصر
إخماد تصاعد الأدخنة من عقار فيصل المحترق
إخماد تصاعد الأدخنة من عقار فيصل المحترق

شهد عقار فيصل المحترق، إخمادًا تامًا للنيران، في اليوم التاسع من اندلاع الحريق داخل مخزن أخذية يقع أسفل العقار، وتتأهب الأجهزة المعنية لإزالة العقار.

وكان حريق هائل، قد اندلع داخل مخزن أحذية يتكون من 3 طوابق بشارع المطبعة في فيصل، وتم إخماده قرب الفجر، وتجدد اشتعال النيران مرة أخرى وتصاعدت الأدخنة بشكل كثيف لعدة أيام.

إخماد تصاعد الأدخنة من عقار فيصل المحترقإخماد تصاعد الأدخنة من عقار فيصل المحترق

وقال مالك العقار "سمير. ح"، خلال التحقيقات إنه أقام البرج السكني الذي شهد اندلاع الحريق والمكون من 12 طابقا على مساحة 1000 متر.

وتابع: "منذ عدة أيام حدث عطل بلوحة الكهرباء الخاصة بمخزن الأحذية، والذي يقع أسفل العقار، وقمت بإصلاحه، وبعد ذلك نشب حريق داخل المخزن، وامتد إلى طابقين آخرين، والتهم الحريق الأحذية المتواجدة بالمخزن، والمقدرة بما يقرب من 4 ملايين جنيه، وساعدت المواد التي تصنع منها الأحذية على استمرار الحريق".

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، حبس مالك عقار فيصل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامه بتعريض حياة المواطنين للخطر، وإدارة منشأة تجارية بدون ترخيص، وتشييد بناء دون الحصول على التراخيص اللازمة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن الحريق نشب في المخزن محل الواقعة، بسبب ماس كهربائي.

وأضافت النيابة العامة في بيان لها، أن صاحب العقار لم يتخذ الاشتراطات اللازمة للوقاية من مخاطر الحريق والوقاية من المخاطر الكيميائية والفيزيائية بالمخزن بالرغم من علمه بتصنيع الأحذية من مواد كيميائية وبترولية معجلة للاشتعال بطبيعتها، وأنه تسبب بإهماله هذا في نشوب الحريق بالعقار، مشيرة إلى أنه سبق وتقدم بطلب للتصالح في المخالفات التي ارتكبها ولكن رفض طلبه فتظلم منه ولم يبت في التظلم حتى تاريخه.

عاجل
عاجل
هاني شاكر يُعلن استقالته من منصب نقيب الموسيقيين على الهواء