المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ماذا دار في معركة الـ 60 دقيقة داخل «وادي شعيط» بأسوان؟ (صور)

أهل مصر
معركة "وادي شعيط" في أسوان
معركة "وادي شعيط" في أسوان

معركة دامية بالرصاص دارت رُحاها، داخل منطقة تسمى "وادي شعيط" في أسوان، بين قوات الأمن المركزي والعام ومجموعة من أرباب السوابق والخارجين عن القانون، المعروف عنهم ممارسة النشاط الإجرامي، انتهت بمصرع ثلاثة من المتهمين شديدي الخطورة، والقبض على اثنين آخرين، وأسفرت عمليات التمشيط عن العثور على 7 بنادق آلية وطبنجة و49 خزينة وطلقات نارية كبيرة، فضلا عن مخدر الحشيش.

بداية المعركة الدامية، جاءت بعدما تلقى قطاع الأمن العام ورجال البحث الجنائي بأسوان، معلومات تفيد قيام 4 عناصر إجرامية، أحدهم مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل عمد، ممارستهم لجرائم وارتكاب ممارسات السطو المسلح والسرقة بالإكراه وقطع الطريق والإتجار بالمخدرات، اكدت التحريات صحة المعلومات، وتبين اتخاذ المتهمين من المنطقة الجبلية بمنطقة «وادي شعيط» بمركز شرطة نصر النوبة، وكرً ا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، واختبائهم بعيدًا عن أعين الأمن.

جهزت مديرية أمن أسوان، مأمورية مكبرة بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي وفرع الأمن العام بأسوان، انطلقت نحو المنطقة الجبلية، للقبض على المتهمين تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة بحقهم، وقرارات الضبط والإحضار، وعند قدوم قوات المأمورية بادر المتهمون بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات الشرطية.

اتخذت القوات الأمنية حذرها فور إطلاق الجناة النيران عليهم، وبادلتهم النيران ووقعت معركة دامية استمرت نحو الساعة تقريبا، أسفرت في النهاية عن مصرع ثلاثة من العناصر الخطرة، أحدهم هارب من حكمين بالسجن المؤبد، لإدانته في جرائم قتل وسرقة بالإكراه وسطو مسلح، كما تبين أنه مطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتي شروع في قتل وإطلاق أعيرة نارية.

أجرت الاجهزة الأمنية تمشيطًا لمسرح الحادث، وعثرت على 7 بنادق آلية، طبنجة، 49 خزينة، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، كمية من مخدر الحشيش، ميزان حساس، مبلغ مالي، تم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وتكافح الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بغية مكافحة الجريمة بشتى صورها، ويأتي على رأسها ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة من حائزي الأسلحة والذخائر والمخدرات، كما تشن حملات مكثفة لضبط المطلوبين جنائيًا الصادر بحقهم أحكاما جنائية وقرارات ضبط وإحضار.