اعلان

مساعد وزير الداخلية الأسبق عن «الاختيار 3»: «حكمتنا عصابة تسترت بالدين والسيسي أنقذنا منها»

مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين فى مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

أشار اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن مسلسل الاختيار 3، يبرز أخطر فترة مرت بها الدولة المصرية، لأن هناك من الجيل الحالي ممن لم يعاصر جرائم جماعة الإخوان المسلمين.

أشار «نور الدين»، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» إلى ان المسلسل يسلط الضوء على جرائم الجماعة والأخطار والمكايد التي كانت تحاك بالبلاد من الغرب وجماعة الإخوان، بهدف العودة بها إلى عشرات السنوات للخلف.

بحسب اللواء نور الدين، فإن ما يتم تجسيده في المسلسل ليس تمثيلًا وإنما تسجيلات لشخصيات عامة لا زالت حية، كما أنها عرضت مشاهد لحرق مقرات ومنشآت شرطية.

«مسلسل وطني تأخر عرضه كثيرًا»، يقول مساعد وزير الداخلية الأسبق، لافتًا: «كنا رايحين على هاوية وخطر كبير، وفعلا الدولة المصرية دولة عميقة، أول دولة في التاريخ، أول حكومة في العالم، لكننا كنا ندار بمجموعة من العصابات ممن تتستر خلف الدين».

يضيف الخبير الأمني موضحا أن جماعة الإخوان كانت ترى أنها مستمرة في السلطة لفترة طويلة مقبلة، حتى خلصنا منها الرئيس السيسي العظيم، ورجعنا بميدان التحرير مرة ثانية إلى قلب الوطن، منارة تضيء سماء القاهرة.

واختتم اللواء محمد نور الدين حديثه، موضحا أننا نمر بأزمة اقتصادية مثلنا مثل باقي شعوب العالم، جراء الحرب الروسية الأوكرانية، لكننا نحيا في دولة قوية ومواطن له كرامة، وأزمة رفع وزيادة الأسعار ستزال بمرور الوقت.

أشادت النائبة أمل رمزي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بمسلسل "الاختيار 3"، مؤكدة أنه عمل ضخم يوثق أحداثًا حقيقية مرت بها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

وقالت رمزي، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن مسلسل "الاختيار 3" أسهم في زيادة الوعي بأهمية الأمن القومي المصري والمخاطر التي يتعرض إليها، من خلال تجسيد المخاطر التي تعرضت إليها مصر في الفترات السابقة، وما زالت موضع وجود؛ مما ساعد على المشاركة من قِبل الشعب المصري بكل أطيافه وأن ينشغل بأهمية الأمن القومي المصري.

وتابعت رمزي بأن مسلسل «الاختيار» أسهم في اطلاع المشاهد على الكثير من الأحداث التي مرت أمام الجميع؛ ولكنها لم تكن بهذا التجسيد والتفاصيل، منوهةً بأن تجسيد هذه الأحداث خلق وعياً لدى المواطنين بأن المرحلة الراهنة والقادمة تحتاج إلى مزيد من التكاتف بين الشعب والدولة لمواجهة التحديات.

وأضافت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي أن مصر مرت بأحداث كبيرة خلال السنوات الماضية؛ وأبرزها العمليات الإرهابية التي كانت تقف خلفها الجماعات المتطرفة والتي كانت تريد إسقاط الدولة المصرية، لافتةً إلى أن وعي الشعب المصري وحرص قيادته على البلاد وأمنها استطاعا أن يحافظا على الدولة وأمنها القومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | لونين ينقذ ريال مدريد