اعلان

لدعم منظومة التحول الرقمي.. "المصرية للتأمين التكافلي" تبدأ تفعيل خدمة التوقيع الإلكتروني

السيد بيومي نائب رئيس شركة التأمين التكافلي
السيد بيومي نائب رئيس شركة التأمين التكافلي
كتب : مي طارق

قال السيد بيومي نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للتأمين التكافلي، إن الشركة حرصت خلال المرحلة الماضية، على العمل عن بعد وتفعيل الشمول المالي فيما يخص مستحقات الوسطاء، مشيرا إلى أنه جرى البدء في إجراءات التعاقد مع شركة تراست إيجيبت، لتفعيل خدمة التوقيع الإلكتروني لمعاملاتها خلال الفترة القادمة.

وأضاف بيومي ، أن الاتحاد المصري للتأمين تفاوض مع شركة تراست إيجيبت كخطوة استباقيه لبدء تفعيل التوقيع الإلكتروني بشركات التأمين، لأعضاء الاتحاد وتم ترك الحرية في التعاقد وتطبيق هذه الألية للشركات.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للتأمين التكافلي، أن الشركة تسعى لتطبيق منظومة التوقيع الإلكتروني حتى تتمكن من مسايرة الأحداث، خصوصا بعد تداعيات أزمة كورونا على الشركات، مشيرا إلى أن التوقيع الإلكتروني يضمن تيسير العمليات ما يزيد سرعة الإصدار والتحصيل مما يوفر الوقت والجهد والتكلفة علاوة على الحد من الأخطاء.

وأكد بيومي، أن الشركة تسعى بصفة مستمرة إلى رفع مستوى المعاملات الإلكترونية، والذي ظهر بصورة واضحة خلال شهري مارس وأبريل، عندما كان العمل عن بعد وهذا لأن الشركة استثمرت في البنية الأساسية التكنولوجية، واستقطبت كفاءات في الحاسب الألي، مما يمكن العاملين بالشركة للعمل عن بعد بنفس الكفاءة.

يذكر أن التوقيع الإلكتروني، عبارة عن عملية إدراج توقيع العميل أو صورة منه على المستند المراد التوقيع عليه بشكل آمن ومشفر للحماية من التزوير، حيث صدر قانون رقم 15 لسنه 2004 بشأن تنظيم التوقيع الإلكتروني وإنشاء هيئة تنمية صناعية تكنولوجيا المعلومات ITIDA، ويوجد 3 شركات مرخص لها القيام بمهام التوقيع الإلكتروني، ومن أهم مزايا هذا التوقيع، الخصوصية وحماية البيانات سلامة البيانات، فضلا عن السرعة في توفير الوقت والجهد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً