اعلان

التموين تعلن توصيل البطاقات المستخرجة حديثا إلى المنازل عن طريق البريد

أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

قال مصدر بوزارة التموين، إنه بالتعاون مع هيئة البريد المصري ووزارة الاتصالات تم تفعيل خدمة توصيل البطاقات التموينية المستخرجة حديثا إلى المنازل، وذلك تخفيفا على المواطنين وتيسيرا عليهم.

وأوضح المصدر، أن الخدمة مفعلة الآن بشكل تجريبي في بعض الأماكن، إذ تم التواصل مع مسؤولين من هيئة البريد ووزارة الاتصالات لتسهيل هذه الخدمة للمواطنين دون أي مصاريف إدارية.

وأضاف المصدر، أن الوزارة قررت اتخراج بطاقات تموينية جديدة للفئات الأكثر احتياجا والعمالة المتضررة من فيروس كورونا، وذلك وفق توجيهات الوزير الدكتور على مصيلحي في هذا الصدد، لافتا إلى أنه تم إصدار ما يقرب من 250 ألف بطاقة خلال ما يقرب من عام.

وأكد، أن هذه الخدمة تأتى في إطار خطة الوزارة للتحول إلى النظام الرقمي، وتطوير الوزارة لأدوات اتصالها مع المواطين، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس تقديم خدمات إليكترونية إضافية على موقع "دعم مصر".

وفي وقت سابق، نفت مصادر بوزارة التموين، فتح باب إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية بداية من سبتمبر المقبل، وذلك بعد البدء في التكلفة الجديدة لرغيف الخبز وتقليله إلى 90 جراما بدلا من 110 جرامات.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن الميزانية لا تسمح بإضافة عدد 6 ملايين مولود ينتظرون إضافتهم بداية من 2006 حتى عام 2015 وهم الآن على قوائم الانتظار، للعرض على رئاسة مجلس الوزراء.

وأكدت، أن الوزارة تحاول اتخاذ إجراءات أخرى للحد من هذه المعاناة، وأهمها فتح الباب أما أمام الفصل الاجتماعي، واستخراج بطاقات جديدة للفئات الأكثر احتياجا، لافتا إلى أنه جرى حذف ما يقرب من 10 ملايين اسم وهمي على بطاقات التموين خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح، أن عملية حذف أسماء وهمية من البطاقات مستمرة، خاصة في ظل وجود قاعدة بيانات شديد الصرامة نفذتها الوزارة بالتعاون مع الرقابة الإدارية ووزارة الإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات.

من ناحية أخرى، قال مصدر بوزارة التموين، في تصريحات سابق، إن سيتم تطبيق خاصية الدليفري في توصيل السلع المدعمة على البطاقات التموينية قريبا جدا، وذلك من خلال البدالين والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أنه سيجري التعاون في هذا الأمر مع شركان نقل خدمية مثل "جوميا" وغيرها، لافتا إلى سيتم إضافة 10 جنيهات كحد أقصى على خدمة الدليفري، وذلك في إطار التيسير على المواطنين والمستفيدين من الدعم.

وأوضح المصدر، أنه جرى التعاون مع "جوميا" خلال شهر رمضان الماضي، عبر مبادرة أهلا رمضان، وحققت نجاحا كبيرا في عرض السلع الغذائية عبر الإنترنت.

وتابع، أن هذا يأتي في إطار حرص الوزارة على ميكنة الخدمات بها ومن أجل تقديم أفضل خدة لجمهور المستفيدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة