اعلان

تفاؤل مرهون.. البورصة تجني الأرباح بفعل الأخبار الإيجابية

البورصة
البورصة

توقع خبراء سوق المال، أن تستمر عملية جني أرباح طفيف فى البورصة المصرية خلال الجلسات المتبقية من الأسبوع، مع صعود نسبي للمؤشرات استمرارا لحالة الصعود التي بدأت أول الأسبوع الجاري، وسط ترقب من المتعاملين لقرار تخفيض أسعار الطاقة للمصانع.

وتوقع الخبراء أن يسير السوق في نطاق عرضي ما بين ١٠٧٥٠ و١١٢٠٠ خلال الجلسات القادمة بشرط وجود أخبار إيجابية كبيرة، لتخطي مستوى ١١٢٠٠ نقطة.

يقول الدكتور سعيد الفقي، خبير أسواق المال، إن هناك عددً من الأخبار الإيجابية دفعت أسهم الشركات للصعود، خاصة أسهم الشركات الصناعية المستفيدة من قرار تخفيض أسعار الغاز، وذلك خلال جلسة اليوم، والتي شهدت ثبات ملحوظ في أداء الأسهم القيادية، وعلى رأسها التجاري الدولي والسويدي.

وأوضح 'الفقي'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن السوق يتحرك في نطاق عرضي محدود ما بين ١٠٨٠٠ نقطة و١١٢٠٠ نقطة، لافتًا إلى أن نهاية الربع الثالث من العام الجاري أوشكت، وبالتالي ستحدث بعض عمليات جني الأرباح وتبديل مراكز شرائية خلال الجلسات المقبلة، ما بين مستوى ١٠٨٠٠ وحتى مستوى ١١٠٠٠ نقطة، تمهيدًا للصعود إلى مستوى ١١٢٠٠.

ومن جانبه، يرى نادي عزام، خبير أسواق المال، أن جلسة اليوم في البورصة، شهدت استمرار لحالة الصعود التي بدأت أمس، مع وجود عمليات جني أرباح طفيفة أدت إلى تقليص المؤشر الرئيسي لمكاسبه مع نهاية الجلسة.

وأكد 'عزام'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المتعاملين يترقبون أنباء إيجابية حقيقية بخصوص خفض أسعار الطاقة، لافتًا إلى أن السوق يستهدف نقطة دعم عن مستوى ١٠٥٧٠نقطة لاستكمال عملية جنية الأرباح التي تواكب مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري، فيما يستهدف نقطة مقاومة عند ١١١٠٠، والتي دائمًا ما يتراجع منها في الفترة الأخيرة وحتى الوصول لمستوى ١١٢٠٠، والذي لن يتم سوى بجود أخبار إيجابية قوية.

أغلقت مؤشرات البورصة المصرية، اليوم الإثنين، ثانى جلسات الأسبوع، على تباين فى الأداء وسط اتجاه قوي من قبل المستثمرين العرب ناحية الشراء، ودعمته مشتريات المستثمرين الأجانب، ليسجل صافي شراء نحو ٤٦ و ٢٥٠ مليون جنيه على التوالي، في حين اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين للبيع بنحو ٢٩٦ مليون جنيه.

وربحت القيمة السوقية للأسهم المقيدة فى البورصة نحو ١.٧ مليار جنيه ليستقر عند ٦١٧.٨ مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً