اعلان

«اتحاد المقاولين»: بدء تطبيق مشروع التأمينات للعمالة غير المنتظمة

شمس الدين يوسف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء
شمس الدين يوسف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء
كتب : سحر حسين

قال المهندس شمس الدين يوسف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إنه جاري تطبيق قانون التأمينات للعمالة الغير منتظمة بقطاع المقاولات علي 20 عامل بأحد مشروعات شركة الشمس للمقاولات كبث تجريبي.

وأوضح يوسف، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن إرسال بيانات 20 عامل في أحد مشروعات الشركة بالقاهرة الجديدة، لبدء تطبيق التأمينات عليهم واستكمال كافة الإجراءات واستخراج الكارت الممغنط لهم.

وأشار يوسف إلى أن التأمينات الاجتماعية ستدعم حماية نحو 3 إلى 4 مليون عامل بمهنة التشييد والبناء محليا، كما يشترط على العامل أن يكون له تأمين طبي، موضحًا أن العامل غير المنتظم سيتمكن من دعمه في حالة إصابات العمل.

ولفت عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء إلى أن قانون التأمينات للعمالة الغير منتظمة ستمكن العامل من الحصول على تأمين عن نهاية الخدمة، بالإضافة إلى معاش جيد يصل إلى 1000 جنيه في 2020 كأجر تأمينى، ويزيد بنسبة 15% لمدة 7 سنوات.

واختتم يوسف، تصريحاته، قائلاً: "إن شركات المقاولات تلتزم سنويا بدفع رسوم تقدر بـ2.5% كـ«حصة لصاحب العمل» عن مختلف المشروعات المتعاقد عليها لصالح وزارة التضامن الاجتماعي وفى المقابل لا يتم شمول العمالة بهذه العوائد، مشيرًا إلى أن الاتحاد سعى لاتخاذ مبادرة جديدة تختص بالعمالة غير المنتظمة عبر الإسراع بتفعيل التأمينات الاجتماعية وتوفير الرعاية الصحية لشريحة عريضة من العمالة بالمهنة.

WhatsApp
Telegram