اعلان

تكلف 50 مليار جنيه.. أبرز المعلومات عن الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة
كتب : سحر حسين

يتضمن الحي الحكومي الجديد بالعاصمة الإدارية، والذي يقام على مساحة 550 فدانًا، 36 مبنى بينهم مبنى مجلس الوزراء ومقر البرلمان الجديد.

ويرصد "أهل مصر" أبرز المعلومات عن الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة كالتالي:

-تم الانتهاء من تنفيذ المشروع بنسبة 90% تمهيدا لاستقبال الموظفين منتصف هذا العام.

- المرحلة الأولى تضمنت 40 ألف فدان، تم البدء فيها في عام 2017 ووصلت نسب التنفيذ إلى 70%، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها في فترة تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات.

- وصل السعر ببعض الأماكن إلى 50 ألف جنيه للمتر.

- تتولى وزارة التخطيط ملف تجهيز انتقال موظفى الدولة فى مختلف الوزارات والهيئات الحكومية إلى مباني الوزارات الجديدة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

– من المخطط أن تضم عملية تسكين مباني الوزارات استقبال ما يزيد عن 51 ألف موظف، جار تدريبهم على أعلى مستوى للتعامل مع التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

- تتخذ بعض مباني الحي الحكومي تصميمات مختلفة، ويأتي في أبرزها مبنى وزارة العدل ومبنى وزارة الخارجية، وهي مبان اتخذت طابعًا متميزًا في التصميم مقارنة بالمباني الأخرى.

– تأخذ بعض مباني الوزارات في الحي الحكومي مساحة مربع كامل تتجاور فيه كافة المباني في مساحة مربعة واحدة، فيما تأخذ مبان أخرى للوزارات مساحات متشاركة وذلك طبقا لتقسيم المساحات والتصميم الهندسي.

- تم تزويد الحي الحكومي الجديد بـ 20 ألف كاميرا مراقبة.

– لا تختص شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بعمليات تسكين مباني الوزارات، حيث تقوم وزارة التخطيط بتحديد جاهيزة دخول الموظفين للحي الوزاري بالتنسيق مع الوزارات الأخرى.

– لا تختص شركة العاصمة الإدارية بعمليات الفرش وتجهيز وتأثيث مباني الوزارات الجديدة.

– يترقب الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية مرور قريب من قبل قيادات عدد من الوزارات والأجهزة المختصة بعمليات الفرش، ومن المقرر عمل نموذج مسطح لدور مفروش للمباني الحكومية.

-50 مليار جنيه حجم التكلفة الإجمالية المحددة للحي الحكومي بالكامل مع انتهاء كافة التشطيبات القائمة به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أستون فيلا وبورنموث في الدوري الإنجليزي