المشرف العام على التحرير داليا عماد

التموين تفتح باب التظلمات أمام المستبعدين من الدعم بشروط جديدة (خاص)

أهل مصر
 البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
اعلان

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعليمات فورية إلى جميع المديريات على مستوى الجمهورية، لفتح الباب للتظلمات أمام المستبعدين من البطاقات التموينية، لكن هذه المرة بشروط جديدة غير ما كان في السابق.

وقال عربي عبد الحليم، مدير تموين القليوبية، أن الوزارة تقبل جميع التظلمات هذه الفترة لكن بمحددات جديدة منها إتيان الفرد ما يثبت أنه مستحق للدعم من خلال مستندات يقدمها لمكتب التموين التابع له ثم بعد ذلك يتم تحويل أوراقه إلى الوزارة فورا.

وأضاف عبد الحليم لـ"أهل مصر"، أن هذه المرة لا تعطي الوزارة مستند للمرور لإثبات عدم ملكية السيارة مثلا، لكن يجب على الفرد أن يأتى هو بالمستند من المرور وتقديمه للتموين على أن يتم البت في أمر البطاقة بعد مراجعة وزارة الإنتاج الحربي من خلال قاعدة البيانات المسجلة لديهم.

وأوضح، أن في حال استحقاق المتظلم فإن البطاقة ستعود إلى العمل فورا وتلقائيا دون الرد على مكت التموين التابع له، لأن مكتب التموين دوره مقتصر على استلام التظلمات وإرساله في ملفات إلى الديوان العام بالوزارة.

من ناحية أخرى، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعليمات مشددة للبدالين وأصحاب مشروع جمعيتي تطالبهم فيها بعدم الإعلان عن إصدار بطاقات تموينية جديدة.

وقالت الوزارة في مستند وزعته على المديريات، حصلت "أهل مصر" على نسخة منه، إن ذلك يأتي نظرا لما تلاحظ في الآونة الأخيرة من قيام بعض البدالين وجمعيتي بنشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استخراج بطاقات تموينية جديدة وتأدية جميع الخدمات التموينية من خلال موقع دعم مصر وموقع مصر الرقمية مما أدى إلى تسجيل بطاقات تموينية للمواطنين مخالفة للتعليمات والقرارات الوزارة على تلك المواقع.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
السيسي يهنئ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بنجاح العملية الجراحية